عادي

نجم التنس الأسترالي توميتش يتعرض للضرب والركل

12:33 مساء
قراءة دقيقتين
توميتش

الشارقة: ضمياء فالح

انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر تعرض نجم التنس الأسترالي بيرنارد توميتش (30 عاماً) للضرب على يد شخصين أمام محل وشم بمدينة جولد كوست الأسترالية دون معرفة توقيت الحادثة.

ويظهر توميتش طوال شريط الفيديو ومدته 16 ثانية وهو يحاول جاهداً حماية نفسه من اللكمات والركلات ولم تتوصل الشرطة لتحديد هوية المهاجمين اللذين صرخ أحدهما بوجه اللاعب: «انهض أيها الكلب» ،ليحثه على الوقوف على قدميه لكن اللاعب بقي على الأرض.

ونافس توميتش مؤخراً في بطولة إسطنبول التركية وخرج من دور ال16 يوم الخميس بعد خسارة 3 أشواط.

وتراجع اللاعب من المركز ال17 إلى المركز ال825 في التصنيف العالمي عام 2022، ويحاول إنعاش مسيرته منذ 18 شهراً ونجح في الوصول للمركز ال292 حالياً، لكنه لم يوفق للمنافسة في بطولة أستراليا المفتوحة هذا العام بعد رفض اللجنة المنظمة منحه بطاقة «وايلد كارد»، بسبب وجود الكثير من اللاعبين الأستراليين للاختيار من بينهم، ليغيب عن البطولة لأول مرة منذ 2008.

رفض اللجنة المنظمة كان سبباً في تجدد خلافه مع مواطنه نجم التنس نيك كريجيوس الذي علق على منشور يدعم حصول توميتش على بطاقة الدعوة: «هههه، لا يستحقها».

الشجار بين توميتش وكيرجيوس ليس جديداً وسبق أن اقترح مشجع تسوية خلافاتهما في حلبة ملاكمة والفائز يأخذ مليون دولار. وعلق توميتش بعد رفض منحه بطاقة الدعوة: «لا أنتظر خدمات من أحد وسأثبت جدارتي في الملعب، أنا في مرحلة من العمر لم أعد فيها أتذمر من شيء وأركز على التدريبات. في الربع الأخير من 2022 فزت ب3 بطولات وهذا هو العام الذي أعود فيه لقائمة ال100 حتى بدون مساعدة أحد».

وحصل توميتش على جائزة وصيف بطولة الدوحة 2023 في يناير بعد هزمه من قبل الأستوني كريستيان تام الذي كان في المركز ال778 بالتصنيف العالمي حينها، ونشر توميتش صورة مع تام على حسابه وكتب تحتها: «بداية رائعة للعام، شكراً قطر على دعوتي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2k7scwnc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"