عادي

شرطة رأس الخيمة: «سياقة بدون هاتف.. وعي والتزام»

13:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شرطة رأس الخيمة: «سياقة بدون هاتف.. وعي والتزام»

أطلقت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، ممثلة بإدارة المرور والدوريات، حملة توعوية مرورية، تحت شعار «سياقة بدون هاتف.. وعي والتزام»، في إطار مبادرات وزارة الداخلية الرامية إلى ضبط أمن الطرق وتعزيز الأمن والأمان.

وتستهدف الحملة، توعية أفراد المجتمع ومستخدمي الطرق بضرورة الالتزام بقوانين السير والمرور وعدم الانشغال بغير الطريق، كالانشغال بالهاتف المتحرك وتطبيقاته أثناء القيادة، تجنباً لوقوع الحوادث المرورية المهلكة، وحفاظاً على سلامة الأرواح والممتلكات.

وحذّر العقيد الدكتور محمد عبدالله البحار، مدير إدارة المرور والدوريات، من السلوكات الخطأ التي يرتكبها بعض السائقين وتشغلهم عن الطريق، أثناء قيادة المركبة. لافتاً إلى أن الانشغال بغير الطريق يؤدي إلى الانحراف المفاجئ، بسبب استخدام الهاتف لتصفح الإنترنت ومواقع التواصل، أو إجراء مكالمة، أو التقاط الصور، وغيرها من الملهيات التي قد تؤدي إلى عواقب وخيمة.

وأكد أهمية تفادي كل ما يشغل السائق عن الطريق ويؤدي إلى الإهمال وعدم الانتباه. مشيراً إلى أنه كلما زادت درجة تركيز السائق خلال القيادة، زادت درجة قدرته على تفادي المخاطر.

ولفت إلى أن المادة 32 من قانون السير والمرور، تنصّ على أن الانشغال عن الطريق أثناء قيادة المركبة باستعمال الهاتف والانشغال عن الطريق أثناء قيادة المركبة بأي صورة، تكون غرامتها 800 درهم وأربع نقاط مرورية. متمنياً من الجميع تفادي العقوبات والغرامات. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3jeppj3z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"