عادي
بمشاركة 100 خبير ومتحدث من 70 دولة

أبوظبي تستضيف أسبوع الأمن السيبراني في أكتوبر

00:11 صباحا
قراءة دقيقتين

ينظم مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات في الفترة من 9 حتى 12 من أكتوبر المقبل الأسبوع الإقليمي للأمن السيبراني 2023 بالتعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) والمركز العربي الإقليمي للأمن السيبراني (ARCC)، تحت عنوان «المنظور العام للتطور السريع للتهديدات السيبرانية»، وذلك في فندق ريكسوس السعديات في أبوظبي، ويعد الأسبوع أكبر فعالية سيبرانية على مستوى الدول العربية والإسلامية، والذي سيعقد برعاية دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويناقش الأسبوع -الذي يشارك فيه 100 خبير ومتحدث من 70 دولة من بينها الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي (OIC)، البالغ عددها 57 دولة، إضافة إلى 10 منظمات دولية- أفضل الاستراتيجيات والتجارب الدولية في مجال صناعة الأمن السيبراني.

كما ستجرى تمارين محاكاة هجمات سيبرانية بأكثر من 5 سيناريوهات واقعية، ولأول مرة سيتم عرض مجسم بنية تحتية افتراضية للدولة، يتيح محاكاة وتجربة الهجمات السيبرانية وأثرها الذي ينعكس مباشرة على المجسم ليجسد صورة واقعية من ضرر وخطر هذه الهجمات على القطاعات المختلفة في الدولة.

ويتضمن الأسبوع نحو 50 فعالية تدور بين محور وفكرة تسلط الضوء على أهم المستجدات في مجال الأمن السيبراني.

وبهذه المناسبة، أكد الدكتور محمد حمد الكويتي رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات أهمية المؤتمر، حيث يساهم في خلق ثقافة سيبرانية، ويساهم في قراءة التحديات ووضع الحلول وتبادل الرؤى لمواجهة أي طارئ.

وقال إن هذا الأسبوع بما يشكله من حضور ل70 دولة و50 فعالية و100 خبير متخصصين من مختلف الدول يُعد فرصة مهمة لتوحيد الرؤى والتعاون الجماعي لمواجه المخاطر.

وأضاف أن الأمن السيبراني بات اليوم جزءاً لا يتجزأ من مقومات الدول واقتصادها، مشيراً إلى أن حجم الاقتصاد الرقمي العالمي في ازدياد وتوسع، ومن المتوقع أن يصل عام 2025 إلى نحو 20 تريليون دولار أمريكي، وأن حجم الجريمة الإلكترونية تزايد، مما يؤدي إلى خسائر اقتصادية عالمية تقدر بنحو 40% من حجم الاقتصاد الرقمي ويتوقع أن تزداد.(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yu2xzh8t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"