عادي

انتخابات «الوطني 2023».. مشاركة كثيفة في عجمان

23:58 مساء
قراءة دقيقتين
انتخابات المجلس الوطني عجمان تصوير يوسف الامير

عجمان: محمد الماحي

شهد المركز الانتخابي لإمارة عجمان، بقاعة الشيخ زايد في جامعة عجمان، أعداداً كبيرة من النساء والرجال، الأربعاء، في اليوم الأول للتصويت المبكر بانتخابات المجلس الوطني الاتحادي، حيث حرص الناخبون على الإدلاء بأصواتهم واختيار من يرونه مناسباً لعضوية المجلس.

كما حرص غالبية الناخبين على الحضور باكراً للتصويت، معبرين عن سعادتهم بإجراء الانتخابات في أجواء ديمقراطية، مؤكدين سهولة الإجراءات وعملية الانتخاب التي تنتهي خلال دقائق معدودة.

وقال راشد عبدالرحمن بن جبران السويدي، رئيس لجنة إمارة ⁧عجمان، ⁩إن إقبال الناخبين في أول أيام التصويت فاق التوقعات، ما يؤكد وعي الجميع وحرصهم على المشاركة الوطنية، مشيراً إلى أن الإقبال شمل جميع الفئات العمرية وأن مشاركة النساء وكبار السن كانت كبيرة ولافتة.

وأشار إلى سلاسة العملية الانتخابية ومرونتها وفق عملية تنظيمية شملت الإجابة عن جميع أسئلة الناخبين المتعلقة بإجراءات التصويت، ومساعدة المسنين وأصحاب الهمم، وحث أعضاء الهيئة الانتخابية على أداء واجبهم الوطني بالمشاركة في التصويت، وترشيح أفضل من يمثلهم بشكل موضوعي.

وأكد أن اليوم الأول من التصويت المبكر لم يشهد أي ملاحظات سواء من الناخبين أو المرشحين، وتوافرت جميع الخدمات اللوجستية.

والتقت «الخليج» مع عدد من الناخبين أمام صناديق الاقتراع، الذين أكدوا أن عملية التصويت كانت سلسة وخالية من التعقيدات ولم تستغرق أكثر من دقيقة، وقال الناخب، حسن الحمادي، إن القيادة الرشيدة لا تألو جهداً في توفير الأفضل لمواطنيها، وها هي اليوم تسعى من أجل أن نمارس حقنا الانتخابي في جو من الشفافية والسهولة واليسر بعيداً عن الاكتظاظ، وبأسلوب راقٍ ينم عن ثقافة الدولة التي لا تقبل سوى بالمركز الأول في كل شيء.

وأشاد بسهولة الإجراءات وسير العملية الانتخابية وحسن استقبال اللجنة المنظمة وإرشاد الناخبين، وتعريفهم بكيفية الانتخابات عبر الأجهزة المتوافرة في المركز، لافتاً إلى أن عملية التصويت كانت سلسة وخالية من التعقيدات ولم تستغرق أكثر من دقيقة للتصويت والانتهاء.

وثمّنت فاطمة الشحي إقبال العنصر النسائي في عجمان على الإدلاء بأصواتهن، ما يؤكد أهمية مشاركة المرأة في العمل السياسي، واختيار المرشح المناسب لخدمة الوطن والمواطن، مشيرة الى أنها أدلت بصوتها في أول يوم من أيام التصويت المبكر لتشجيع غيرها من النساء وأبناء المجتمع الإماراتي على المشاركة في الانتخابات واختيار المرشح الأفضل.

فيما أعرب عبدالله سالم عن فخره واعتزازه بالعرس الانتخابي الرائع الذي تعيشه دولة الإمارات، داعياً كافة الناخبين للنزول بكثافة إلى مراكز التصويت للمساهمة في إنجاح العملية الانتخابية. وأكدت آمنة صالح أنها جاءت إلى المركز للتصويت رغم أنها مريضة وتتلقى العلاج، مشيرة إلى أنها من خلال مشاركتها تساهم في نجاح العملية الانتخابية التي تعد واجباً وطنياً على كل مواطن قادر على الانتخاب والقدوم لمركز الاقتراع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n6fnhr8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"