عادي
خلال ترؤّسها اجتماع «الإمارات للعمل البيئي والبلدي»

مريم المهيري: سنعمل على تحقيق رؤية القيادة الرشيدة لتطوير الخدمات

19:56 مساء
قراءة دقيقتين
مريم المهيري: سنعمل على تحقيق رؤية القيادة الرشيدة لتطوير الخدمات

دبي:«الخليج»

ترأست اليوم مريم المهيري، وزيرة التغير المناخي والبيئة، الاجتماع الثالث لمجلس الإمارات للعمل البيئي والبلدي للعام الجاري، الذي استضافته بلدية دبي في «دبي سفاري» لمناقشة عدد من أهم الملفات البيئية والاستراتيجيات الوطنية والمشاريع المستدامة للحفاظ على البيئة ومواردها.

وأثنت على جهود المجلس وقالت «إن جهودكم البلدية والبيئية ركيزة رئيسية لتطبيق توجهاتنا الاستراتيجية في التأقلم والحدّ من تداعيات التغيرات المناخية. يفصلنا أقل من شهرين على انطلاق مؤتمر «COP28» الذي نحرص خلاله على استعراض تجربتنا المهمة في العمل البيئي والبلدي، بما يسهم في إيفاء دولة الإمارات بالتزاماتها المناخية والبيئية. وبالتأكيد ستكون مشاريعنا ومبادراتنا في صدارة تلك التجربة، خصوصاً عمل هذا المجلس الموقر على المساهمة في تحقيق الحياد المناخي في الإمارات بحلول عام 2050. ومعكم سنعمل على تحقيق رؤية القيادة الرشيدة من أجل تطوير الخدمات المقدمة في مجال العمل البلدي والبيئي، والمساهمة في تطوير الاقتصاد من خلال البنية التحتية المتميزة، والارتقاء بحياة كل أفراد المجتمع».

مناقشات

وناقش الاجتماع متابعة توصيات الاجتماع السابق للمجلس، واستعرض دراسة رصد النفايات البلاستيكية في البيئة البحرية والساحلية، التي تهدف إلى رصد التوزيع المكاني والزماني للمواد البلاستيكية. كذلك اطلع على مستجدات تعديل كيغالي لبروتوكول مونتريال، بشأن المواد المستنفدة لطبقة الأوزون، الذي يهدف لخفض الإنتاج المتوقع من مركبات الهيدروفلوروكربون وخفض استهلاكها بأكثر من 80% على مدى الثلاثين عاماً المقبلة.

واستعرض الاجتماع مخرجات الاجتماع الـ 26 للجنة الوزراء المعنيين بشؤون البلديات لدول مجلس التعاون الذي عقد أخيراً في سلطنة عُمان بحضور الوزيرة مريم المهيري، كما استعرض دليل تنظيم المنتجات البلاستيكية والأكياس ذات الاستخدام الواحد، بناء على القرار الوزاري رقم 380 لسنة 2022. واطلع على عرض تعريفي عن خدمات وزارة التغير المناخي والبيئة وقنوات تقديم الخدمة ومراكز خدمة المتعاملين.

الحضور

حضر الاجتماع من وزارة التغير المناخي والبيئة محمد سعيد النعيمي، وكيل الوزارة بالوكالة، والدكتور محمد سلمان الحمادي، وكيل الوزارة المساعد لقطاع التنوع البيولوجي والأحياء المائية، والدكتورة نوال الحوسني، وكيلة الوزارة المساعدة لقطاع التغير المناخي والتنمية الخضراء بالوكالة، وعذيبة القايدي، وكيلة الوزارة المساعدة لقطاع المجتمعات المستدامة بالوكالة، وشيخة آل علي، وكيلة الوزارة المساعدة لقطاع المناطق بالوكالة.

كما حضر الاجتماع الدكتور حسين الرند، وكيل الوزارة المساعد لقطاع الصحة العامة بوزارة الصحة ووقاية المجتمع، وعبدالله سلطان الفن الشامسي، وكيل الوزارة المساعد لقطاع الرقابة والمتابعة بوزارة الاقتصاد، وعبدالله سامي الشامسي، وكيل الوزارة المساعد لقطاع التنمية الصناعية بوزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، وأحمد محمد الكعبي، وكيل الوزارة المساعد لقطاع الكهرباء والمياه وطاقة المستقبل بوزارة الطاقة والبنية التحتية، والمهندس داوود الهاجري، المدير العام لبلدية دبي، وعلي القمزي، مدير بلدية مدينة العين، والدكتور سليمان الزعابي، رئيس دائرة شؤون البلديات بالشارقة، وعبدالرحمن النعيمي مدير دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، والمهندس أحمد عبيد آل علي، مدير دائرة بلدية أم القيوين، ومنذر الزعابي، مدير دائرة البلدية برأس الخيمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3vk3dmdr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"