عادي

جوجل يحتفل بيوم المعلم العالمي: شكراً لك

13:47 مساء
قراءة دقيقتين
جوجل يحتفل بيوم المعلم العالمي: شكراً لك
احتفى محرك البحث العالمي «جوجل»، بيوم المعلم العالمي، الذي يوافق الخميس 5 أكتوبر، إذ زينت واجهته رسوم متحركة ترمز إلى دور المعلم في تربية الأجيال.
واعتاد محرك البحث الأشهر الاحتفال سنوياً باليوم العالمي للمعلم الذي تأسس عام 1994.

جاء الشعار هذا العام معبراً عن قيم وأهداف احتفالية اليوم العالمي للمعلم، على أن اللافت في تصميم الشعار هذا العام هو غلبة كل من اللونين الأصفر والأخضر، كرمز إلى المعلم الذي يسقي الطلاب ماء العلوم والمعارف.
وأكثر ما يثير الإعجاب بالتصميم هو تحويل الصف الدراسي لحديقة غناء بالزهور وهي ببداية تفتحها، وهذه الحديقة هي إحدى صفحات دفتر دراسي تصطف سطوره بانتظام ليجلس بين فضاءاتها طلاب العلم، وقد كتب جوجل على صفحته الرسمية لرسوم الشعار المبتكرة عبارة شكر ملهمة للمعلم:« إلى المعلم: شكراً لك على كل ما تفعله لمساعدة طلابك على النمو من خلال غرس حب التعلم».
يذكر أن يوم المعلم العالمي هو يوم دولي يقام سنوياً في 5 أكتوبر، تأسس عام 1994 للاحتفال بتوقيع عام 1966 على توصية اليونيسكو ومنظمة العمل الدولية بشأن وضع المعلمين، وتحتفل أكثر من 100 دولة بهذا اليوم، وفي عام 2023 ستركز الاحتفالات باليوم العالمي للمعلمين على موضوع «المعلمون الذين نحتاج إليهم للتعليم الذي نريده: الضرورة العالمية لعكس اتجاه النقص في المعلمين».
وأوضحت اليونيسكو أن يوم الاحتفال ليس فقط للتركيز على قدرات المعلمين في ترك بصمة خاصة في التعليم، ولكن للتفكير في الدعم الذي يحتاجون إليه لنشر مواهبهم ومهنتهم بشكل كامل، وإعادة التفكير في الطريق إلى المستقبل لهذه المهنة على مستوى العالم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr4j2vve

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"