عادي

جوارديولا ينجح في رهان الحارس الاحتياطي

10:35 صباحا
قراءة دقيقتين
جوارديولا ينجح في رهان الحارس الاحتياطي
متابعة: ضمياء فالح
من النادر رؤية الحارس البرازيلي إيدرسون على دكة مانشستر سيتي بطل الثلاثية والسوبر الأوروبي لكنه سيعود لحراسة عرين «السيتيزنس» يوم الأحد المقبل في ديربي مانشستر.
وجلس إيدرسون على الدكة في مباراة الفوز على برايتون بأمر من المدرب الإسباني بيب جوارديولا وحل مكانه ستيفان أورتيغا.
وراهن جوارديولا على مشاركة الحارس الثاني أمام برايتون لأن إيدرسون عاد مرهقاً من السفر بعد المشاركة في مباراتي تعادل البرازيل مع فنزويلا والخسارة من الأوروغواي. بيد أن «السفر» لم يمنع الأرجنتيني جوليان ألفاريز والنرويجي إيرلينغ هالاند من المشاركة وهز الشباك، وبرر جوارديولا ذلك وقال: «الأرجنتين فازت والفوز يعدل المزاج على خلاف البرازيل».
وتابع جوارديولا: «بالعادة أفضل أورتيغا في مباريات كأس الرابطة وكأس الاتحاد لكننا خرجنا من كأس الرابطة كما أن من المفيد أن يستريح إيدي لتنشيط ذهنه».
وهذه هي رابع مشاركة لأورتيغا، المنتقل مجاناً للفريق العام الماضي، في مباريات الدوري واعترف بالتردد بعض الشيء عندما سدد الكرة بقدمه وأضاف: «أحياناً يكون الوضع صعباً لكن هذا هو عملي، أن أكون عندما يحتاج إلي الفريق وأنافس إيدي كل يوم. أنا طموح لذا بالطبع لست سعيداً بالجلوس على الدكة لكننا فريق وأنتظر فرصتي بصبر. أحاول أن أكون مستعداً على الدوام لأنني لا أعرف متى يتم استدعائي».
من جهته قال جوارديولا: «أنا لا أتدخل كثيراً في اختيار الحراس، صحيح أنها مسؤوليتي لكن قبل اتخاذ القرار النهائي أستشير مدرب الحراس تشافي مانسيسدور».
ويستعد سيتي لمواجهة يونغ بويز السويسري يوم الأربعاء لضمان التأهل للدور المقبل في مسابقة دوري أبطال أوروبا وعلق جوارديولا: «الفوز على برايتون كان مهماً فعلاً لأنني رأيت إرهاق اللاعبين، الثلاثية أثرت فينا جميعاً. اللقب الرابع على التوالي لم يحصل مطلقاً وهذا يبرز صعوبة المنافسة في الدوري لكن من المهم جداً أن نكون منافسين خصوصاً في مسابقة دوري أبطال أوروبا، نتأهل للدور المقبل ويمكننا بعد ذلك التركيز فقط على الدوري».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/23crvza3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"