مقال مدفوع
جديد الأسواق
النظام الأول في ميديكلينيك الشرق الأوسط والثالث عشر لمجموعة ميديكلينيك على مستوى العالم

ميديكلينيك مستشفى بارك فيو تقدم نظاماً جديداً لجراحة العظام بالمساعد الروبوتي (ROSA)

09:44 صباحا
قراءة دقيقتين
mediclinic

يمكن للمرضى في ميديكلينيك مستشفى بارك فيو الآن الاستفادة من خدمات تقنية جراحة استبدال الركبة الدقيقة والخاصة مع المساعد الجراحي الآلي روزا (ROSA). والتي تقدم نتائج تعافي أسرع للمرضى، وتحقيق درجة أكبر من مرونة المفاصل ما يسمح لهم بالعودة بشكل أسرع إلى نشاطهم الطبيعي.

 

ما هو نظام روزا وكيفية عمله؟

 

يستخدم نظام روزا للركبة أولاً سلسلة من الأشعة السينية لإنشاء نموذج ثلاثي الأبعاد لركبة المريض. ثم بناءً على احتياجاته الجراحية، سيقوم الجراح بتقديم الاستشارة بشأن نظام زراعة الركبة الذي تم إثباته سريرياً والطريقة الأنسب لفعل ذلك بشكل أفضل. سيستخدم الجراح خبرته الجراحية إلى جانب المعلومات الواردة من نظام روزا لتخطيط تفاصيل محددة لاستبدال الركبة قبل الجراحة. أثناء الجراحة، سيستخدم نظام روزا  كاميرا ومستشعراً لمعرفة مكان ركبة المريض بالضبط – كما يمكنه اكتشاف أقل حركة ممكنة في الوقت الفعلي. ومن خلال توفير معلومات بشكل مباشر طوال الجراحة عبر شاشة رقمية وبمساعدة ذراع توجيه آلية، يساعد نظام روزا الجراح على وضع الغرسة بدقة وفقاً للخطة الموضوعة.

 

هناك ثلاث فوائد إيجابية رئيسية للنتائج الجراحية، وهي:

 

  • دقة أكثر من الطرق التقليدية

  • تجربة جراحية محسنة وأكثر سلاسة

  • تعافي أسرع

 

وفي هذا الشأن قال الدكتور ريك كوندرا، استشاري جراحة العظام ورئيس وحدة الركبة في ميديكلينيك مستشفى بارك فيو: “إن جراحة استبدال الركبة بالكامل هي علاج معروف وفعال للغاية للمرضى الذين يعانون من التهاب مفاصل الركبة. ومع ذلك، فإن نجاح جراحة استبدال الركبة للفرد يرتبط ارتباطًاً وثيقًاً بملاءمة ووظيفة الغرسة الجديدة للركبة. يمكن لنظام  روزا الجديد للركبة في ميديكلينيك مستشفى بارك فيو أن يساعد في دعم الجراح لاستهداف أفضل موضع للغرسة ووظيفة أفضل من أي وقت مضى."

 

كما قال ديفيد جيلي، مدير المستشفى في ميديكلينيك مستشفى بارك فيو: "تأتي الجودة السريرية وسلامة المرضى في مقدمة أولوياتنا في عملية اتخاذ القرار، لذا كان شراء نظام المساعد الروبوتي روزا (Zimmer ROSA) الثالث عشر للمجموعة قراراً سهلاً بعد الملاحظات المذهلة التي تلقيناها من المستشفيات الشقيقة في سويسرا، المملكة المتحدة وجنوب أفريقيا. لضمان أفضل النتائج الممكنة، يساعد نظام روزا جراحينا على تقييم الركبة مع وضع الغرسة في مكانها الأنسب ما يتيح إجراء تعديلات دقيقة قبل الانتهاء من الجراحة. ونحن على ثقة بأن مستقبل عمليات استبدال الركبة الكاملة الناجحة هو الجراحة بمساعدة الروبوت."

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ehxsbdj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"