عادي

اختتام تسجيل المرشحين لانتخابات «استشاري الشارقة»

23:36 مساء
قراءة 3 دقائق
الدائرة الانتخابية لانتخابات المجلس الاستشاري خلال تسجيل المرشحين

الشارقة: محمود محسن وعهود النقبي

اختتمت الدوائر الانتخابية، الخميس، تسجيل المرشحين في آخر أيام التسجيل لانتخابات المجلس الاستشاري لحكومة الشارقة 2023، وسط إجراءات تنظيمية على أعلى مستوى مكنت من تسهيل الإجراءات أمام مواطني إمارة الشارقة.

وقال خالد بن فلاح السويدي، عضو لجنة الدائرة الانتخابية لمدينة الشارقة ل «الخليج»: «اختتمنا اليوم الثالث المخصص لتسجيل المرشحين لانتخابات المجلس الاستشاري في الشارقة، وشاركت على مدار 3 أيام اللجنة المعنية بالتسجيل والتي كانت على أهبة الاستعداد لاستقبال المرشحين وشرح الخطوات والمتطلبات لعملية الترشح، ما سهل من سير العملية خلال تسجيل الهيئات الانتخابية».

وأضاف: «انتهينا من تسجيل المرشحين لانتخابات المجلس الاستشاري، ولا تزال الفرصة متاحة أمام أعضاء الهيئة الانتخابية للتسجيل كناخبين عن كل دائرة، وذلك حتى 20 نوفمبر الجاري، وستعلن اللجنة العليا للانتخابات خلال الأسبوع المقبل عن القائمة النهائية لمرشحي المجلس».

الذيد والبطائح

شهد مركزا بلدية مدينة الذيد ومدينة البطائح إقبالاً من المرشحين الذين سارعوا في التسجيل في اليوم الأخير، وفي ختام المرحلة أشاد مدير بلدية البطائح ورئيس المركز الانتخابي عبدالله سلطان الكتبي، بإقبال أهالي المنطقة للتسجيل في هذا العرس الانتخابي الأهم في الإمارة.

فيما أشار المقدم سلطان عبدالرحمن العسم من القيادة العامة لشرطة الشارقة وممثل اللجنة الأمنية في المركز الانتخابي بمدينة البطائح، الى توفير كافة الاحتياجات والسبل الكفيلة بإنجاح العملية الانتخابية، حيث تم تقسيم المركز الانتخابي إلى قسمين، أحدهما للرجال والثاني للنساء، كما توجه بالشكر إلى رئيس المجلس البلدي بمدينة الذيد، الدكتور محمد عبدالله بن هويدن، للتنظيم الرائع وتمنى لجميع المرشحين التوفيق في المرحلة القادمة.

وفي إطار الجهود المبذولة لتعزيز المشاركة في الانتخابات التي تشهدها إمارة الشارقة لمجلسها الاستشاري، قامت اللجنة الإعلامية للانتخابات بزيارة عدد من دوائر وهيئات حكومة الشارقة، بهدف تحفيز وتشجيع الكوادر الوظيفية الوطنية على التسجيل في قوائم الهيئات الانتخابية.

تعزيز الوعي

تأتي هذه الجهود في إطار شعار الانتخابات «شارك في صنع القرار»، والذي يسعى لتشجيع جميع أفراد المجتمع على المشاركة الفعالة في العملية الديمقراطية والمساهمة في اختيار من يمثلهم لعضوية المجلس، وتعكس هذه الخطوة التزام اللجنة الإعلامية بتعزيز الوعي الانتخابي وزيادة نسبة المشاركة في الانتخابات.

وقدم فريق اللجنة بالتعاون مع المركز الانتخابي ببلدية مدينة الشارقة، دعماً مباشراً للموظفين خلال هذه الزيارات، من خلال وصف دقيق لعملية التسجيل والخطوات الضرورية للمشاركة في الانتخابات، وتوفير ألواح إلكترونية مخصصة لتسجيل الموظفين في القوائم الانتخابية، وشرح كيفية الدخول والتسجيل وإكمال الإجراءات بكل يسر وسهولة.

وقام فريق من اللجنة بزيارة مقر القيادة العامة لشرطة الشارقة، واستقبلهم العميد عبدالله مبارك بن عامر نائب قائد عام شرطة الشارقة وكبار الضباط، وقاموا بدعوة منتسبي القيادة للتسجيل في القوائم الانتخابية، كما تواصلت الزيارات إلى هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، باستقبال من قبل محمد حسن خلف المدير العام، وسالم الغيثي مدير الهيئة وكبار الموظفين والكوادر العاملة في الهيئة للمشاركة في التسجيل بالقوائم الانتخابية.

وخلال هذه الزيارات، تم توفير الألواح الإلكترونية المخصصة للتسجيل، لتسهيل وتسريع الإجراءات، على أن يتواصل برنامج الزيارات خلال الأيام المقبلة لتشمل زيارة دائرة التسجيل العقاري ودائرة التخطيط والمساحة، ودائرة الموارد البشرية ودائرة المالية المركزية وهيئة طرق ومواصلات الشارقة ودائرة الخدمات الاجتماعية وغيرها من المؤسسات الحكومية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4375ekc3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"