عادي
بأشكال إبداعية تضمنت مجسمات وتشكيلات هندسية مضيئة

أبوظبي تبدأ تزيين الشوارع استعداداً للاحتفال بعيد الاتحاد الـ 52

20:24 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تزيين الشوارع - تصوير محمد السماني
أشكال هندسية استعداداً للاحتفال بعيد الاتحاد - تصوير محمد السماني

أبوظبي: عماد الدين خليل

باشرت بلدية مدينة أبوظبي، التابعة لدائرة البلديات والنقل، تزيين كورنيش أبوظبي وعدد من المناطق في إطار استكمال تركيب أعمال الزينة التي بدأتها منذ أيام في العاصمة أبوظبي استعداداً للاحتفال بعيد الاتحاد الـ 52 لدولة الإمارات، الذي يقام يوم الثاني من ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وتحرص البلدية على تزيين الشوارع والجسور والدوارات بالمجسمات والتشكيلات الهندسية المضيئة والمتناسقة بشكل إبداعي يعكس مكانة عيد الاتحاد لدى الجميع، ويعبّر عن الفرح والفخر بهذه المناسبة الغالية.

وتضمنت الزينة، التي يتم تركيبها على كورنيش أبوظبي، أشكالاً هندسية مستمدة من وحي المناسبة الوطنية، ومعبرة عن ابتهاج المواطنين والمقيمين بالمناسبة الغالية، كما تضفي في الوقت نفسه منظراً جمالياً يزيد المدينة وضواحيها تألقاً، وعبارات ترسّخ قيم الوطنية والانتماء والولاء للقيادة الحكيمة منها «قوتنا عزتنا، عيشي بلادي عاش اتحاد إماراتنا، وطن الأمان، إماراتي» وغيرها من العبارات المختلفة.

وتتبع البلدية آلية منظمة ودقيقة جداً في أعمال تركيب زينة عيد الاتحاد، آخذة بعين الاعتبار مسافات الأمان بين قطع الزينة، وبين القطع ومسارات السيارات وممرات المشاة بشكل يضمن سلامة مستخدمي الطرق ومرتادي الممرات، كما تراعي عند تركيب قطع ومجسمات الزينة قياس سرعة الهواء وتثبيتها على حوامل خاصة مفرغة بشكل يسمح بمرور تيارات الهواء لتجنب حدوث أي عارض.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/jn3vp599

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"