عادي

شولتس يدعو بوتين إلى «إنهاء حرب أوكرانيا» خلال اجتماع لمجموعة العشرين

23:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة

برلين - أ ف ب

قال المستشار الألماني أولاف شولتس، الأربعاء، إنه حثّ الرئيس الروسي على إنهاء الحرب في أوكرانيا خلال أول اجتماع لمجموعة العشرين عبر الفيديو يشارك فيها فلاديمير بوتين منذ بداية النزاع.

وقال شولتس لصحفيين خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني في برلين: «دعوت الرئيس بوتين إلى إنهاء هجومه على أوكرانيا وسحب القوات الروسية من الأراضي الأوكرانية حتى تنتهي هذه الحرب أخيراً». وقالت ميلوني التي شاركت أيضاً في الاجتماع الافتراضي، إن مشاركة بوتين كانت «سهلة»، لأنه لم يُضطر إلى مغادرة موسكو.

ورحبت ميلوني بعرض بوتين للتحرك من أجل السلام في أوكرانيا، مضيفة: «يكفي ببساطة أن تسحب روسيا قواتها من الأراضي الأوكرانية».

ولم يسافر بوتين إلى آخر قمتين لمجموعة العشرين، أي تلك التي استضافتها الهند في سبتمبر/ أيلول، والتي استضافتها إندونيسيا العام الماضي، بل أوفد وزير الخارجية سيرغي لافروف بدلاً منه.

ولم يقم بوتين سوى برحلات قليلة خارج روسيا منذ أصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرة توقيف بحقه، وبحق مفوّضة شؤون الأطفال الروسية ماريا لفوفا بيلوفا بتهمة ارتكاب جرائم حرب. وترفض موسكو بشدّة هذه الاتهامات.وتضم مجموعة العشرين 19 من أكبر الاقتصادات في العالم، إضافة إلى الاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/48y8jw38

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"