عادي

مهمة سهلة للهلال.. وقمة الحسابات تجمع الأهلي والشباب

16:10 مساء
قراءة دقيقتين
الرياض: عيسى الحكمي
يسعى الهلال إلى إعادة توسيع الفارق مع غريمه النصر إلى 4 نقاط في صدارة الدوري السعودي عندما يحل الأول ضيفاً على الحزم متذيل الترتيب في السابعة مساء بتوقيت الإمارات على ملعب الملك عبدالله ببريدة.
يدخل الهلال اللقاء وهو في صدارة الترتيب برصيد 35 نقطة متقدماً بنقطة واحدة عن النصر الذي ضيق الفارق بعد فوزه الجمعة في افتتاح الجولة على الأخدود 3-0 ، ويلتقي الهلال والنصر الجمعة المقبل على ملعب الملك فهد الدولي في قمة الجولة 15 وديربي الرياض المرتقب.
على الورق تصب الاحتمالات في مصلحة كتيبة البرتغالي خيسوس لتحقيق الفوز رقم 12 والمحافظة على سجله دون خسارة بعد 13 جولة تعادل خلالها في مباراتين فقط ،وينتظر أن يتعامل الأوروغوياني دانيال كرينيو مدرب الحزم بحذر مع المباراة طمعاً في الخروج بنقطة على غرار ما فعل أمام الاتحاد.
ويقود الهداف الصربي ميتروفيتش عنصر الخطورة الأقوى في هجوم الهلال بجانب البرازيلي مالكوم ومواطنه ميشائيل وسالم الدوسري ويتواجد ضمن قائمة الفريق التي وصلت بريدة الصربي سافيتش العائد من الإصابة.
وتقام أربع مباريات أخرى السبت أبرزها مواجهة ملعب الأمير عبدالله الفيصل عند العاشرة مساء بين الأهلي ثالث الترتيب برصيد 26 نقطة والشباب الحادي عشر برصيد 15 نقطة والتي تقام على ذكرى آخر مباراة جمعت الفريقين في موسم 2022 التي انتهت بالتعادل دون أهداف وبعدها هبط الأهلي إلى دوري الدرجة الأولى.
يتسلح الأهلي بكتيبة يقودها الجزائري رياض محرز والفرنسي ماكسيمين والإيفواري كيسيه في مقابل قائمة الشباب بقيادة الجناح البلجيكي كاراسكو ويسانده الأرجنتيني بانيغا في منتصف الملعب والبرازيلي كارلوس جونيور في الهجوم.
ويستضيف الفتح السادس الفيحاء الثامن على ملعب الأول في مواجهة البحث عن استعادة نغمة الانتصارات بالنسبة لأصحاب الأرض وتحسين الترتيب من جانب الضيوف ، ويشهد ملعب الأمير سلطان بن عبد العزيز في أبها ديربي الجنوب بين الغريمين ضمك العاشر وأبها الخامس عشر وسط ظروف متشابهة في أهمية الحصول على النقاط الثلاث لتحسين المراكز ، وفي اتجاه تحسين المراكز أيضاً يستضيف الوحدة تاسع الترتيب الخليج الرابع عشر.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"