عادي
مسيرات ومسابقات تراثية وترفيهية وثقافية

الإمارات تحتفل بعيد الاتحاد بفعاليات وطنية متنوعة

00:55 صباحا
قراءة 7 دقائق

متابعة: المحليات

احتفلت هيئات ودوائر ومؤسسات الدولة يوم أمس، بعيد الاتحاد ال 52 بفعاليات وطنية متنوعة ومميزة.

وشهد الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي الاحتفال الذي أقامه الديوان بمناسبة عيد الاتحاد ال 52 للدولة، كما حضر الاحتفال مديرو الإدارات والأقسام وموظفو الديوان وأسرهم.

بدأ الاحتفال بالسلام الوطني لدولة الإمارات بعدها قُدمت لوحات وأهازيج من التراث الإماراتي الأصيل بجانب عدد من الفقرات الشعبية والوطنية التي عبر خلالها الموظفون عن ابتهاجهم بهذا اليوم.

وقال الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان.. إنه في هذا اليوم المجيد، نجدد العهد والولاء لقيادتنا الرشيدة، وبمواصلة العمل والعطاء لرفعة وطننا الغالي.

بحضور الشيخ هيثم بن صقر القاسمي، نائب رئيس مكتب سمو الحاكم بمدينة كلباء وسيف محمد الزري، القائد العام لشرطة الشارقة، شهدت مدينة كلباء، فعاليات بدأت من الرابعة مساءً بمسيرة عسكرية قادتها القيادة العامة لشرطة الشارقة وأكاديمية الشارقة للعلوم الشرطية على بحيرة مدينة كلباء، واستمرت الفعاليات حتى الثامنة مساء، وتخللتها فقرات رئيسية شملت عروضاً ثقافية واسعة شارك فيها العديد من الجهات الحكومية وسكان كلباء.

أحمد بن سعود خلال حضوره احتفالية أكاديمية رأس الخيمة

أكاديمية رأس الخيمة

شهد الشيخ أحمد بن سعود بن صقر القاسمي، رئيس دائرة الخدمات العامة برأس الخيمة، أمس الثلاثاء، احتفال أكاديمية رأس الخيمة بعيد الاتحاد ال52، على مسرح المدرسة الابتدائية الدولية في حزام، بحضور أعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية، وأولياء أمور الطلبة.

«الجامعة القاسمية»

نظمت «الجامعة القاسمية» احتفالاً بعيد الاتحاد تخليداً لذكرى قيام الاتحاد ومسيرة 52 عاماً من الإنجازات الرائدة، بحضور الدكتور عواد الخلف، مدير الجامعة، ونواب المدير ومساعديه، والعمداء وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية والطلبة.

«عقاري الشارقة»

احتفلت دائرة التسجيل العقاري في إمارة الشارقة، بعيد الاتحاد ال 52 لدولة الإمارات، بتنظيم فعاليات وطنية متنوعة ومميزة، وذلك بهدف تعزيز الهوية الوطنية لدى الموظفين والمتعاملين والتركيز على إبراز المسيرة الحافلة من العطاء والإنجازات المتواصلة في ظل الاتحاد.

وحضر الاحتفال عبدالعزيز أحمد الشامسي مدير عام الدائرة، وعبد العزيز راشد آل صالح مدير الدائرة، ومديرو الإدارات والموظفون بمشاركة المتعاملين من الجمهور والمكاتب والشركات العقارية العاملة في الإمارة الباسمة.

بدأ الاحتفال بمسيرة وطنية تقدمها مديرو الدائرة إضافة إلى عدد من موظفيها.

جانب من احتفالات دائرة التسجيل العقاري في الشارقة

وبهذه المناسبة قال عبدالعزيز أحمد الشامسي مدير عام الدائرة: «إن سياسة قيادتنا الرشيدة التي تسعى إلى بناء مجتمع يتميز باقتصاد معرفي تنافسي، وبنية تحتية متكاملة، ورؤية طموحة للمستقبل تهدف إلى أن تكون دولتنا من أفضل دول العالم سعادة وتسامحاً وتقدماً، لتأخذ المكانة التي تليق بها بين الأمم، وفي خضم هذه المسيرة المظفرة يبرز دور مؤسسات الدولة التي عززت هذه الرؤية المستنيرة، ونحن في دائرة التسجيل العقاري نواصل المسيرة من خلال المشاركة الفعالة في بناء وطننا، وتعزيز اقتصاد مستدام ومنفتح عالمياً، ويملك القدرة على المنافسة والتطور والنماء».

«جامعة محمد بن زايد»

احتفلت «جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية» بعيد الاتحاد الثاني والخمسين لدولة الإمارات في مقرها الرئيسي في أبوظبي وفرعها في عجمان، ونظمت عدداً من الفعاليات والأنشطة بحضور الدكتور محمد راشد الهاملي رئيس مجلس الأمناء، والدكتور خليفة مبارك الظاهري مدير الجامعة، ومشاركة الأسرة الجامعية. وتضمنت فعاليات الاحتفال فقرات شعرية ومسابقات تراثية وفنية وتاريخية، أبرزت أهم المحطات في مسيرة تأسيس دولة الاتحاد، كما اشتملت على فقرات شعبية وترفيهية تضمنت «دكان الطيبين»، وركن التصوير التراثي، وبيت الشعر، وركن بين الماضي والحاضر، وعروضاً من الفرق الشعبية، وعرض السيارات الكلاسيكية، وركناً خاصاً للأطفال. وفي ختام الحفل أدى طلاب الجامعة قسم الولاء.

غرفة عجمان

نظمت غرفة تجارة وصناعة عجمان احتفالية بمناسبة عيد الاتحاد ال 52، بحضور المهندس عبدالله بن محمد المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة عجمان، والشيخ سلطان بن صقر النعيمي النائب الثاني لرئيس مجلس الإدارة وأعضاء مجلس إدارة غرفة عجمان، وسالم السويدي مدير عام غرفة عجمان. واستهلت الفعاليات بالسلام الوطني الذي قدمته الفرقة العسكرية، وشمل برنامج الاحتفالية مجموعة من الفعاليات منها فقرة مسابقات تضمنت عدداً من الأسئلة والمعلومات عن الإنجازات وعن تاريخ دولة الإمارات، إلى جانب عرض الفرقة الحربية.

جانب من احتفالات دائرة التسجيل العقاري في الشارقة

تراث الإمارات

أطلق نادي تراث الإمارات بالتعاون مع لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، بدءاً من الاثنين الماضي في القرية التراثية على كاسر الأمواج بأبوظبي، فعاليات تراثية وترفيهية وثقافية بمناسبة عيد الاتحاد ال 52، تستمر حتى السبت المقبل. وشملت الفعاليات ورشاً للحرف اليدوية منها ورش التلي والسدو وسف الخوص والغزل وصناعة البراقع، إضافة إلى معرض لإصدارات النادي في حقول التراث والتاريخ والثقافة ودواوين الشعر النبطي، ومعرض صور يؤرخ لمسيرة الاتحاد، إلى جانب معرض للتراث البحري يتعرف من خلاله الزوار الى البيئة البحرية وعناصرها وأدواتها ومهنة الغوص التقليدي والطواشة، إضافة إلى عرض لتراث الصقارة الإماراتي من خلال التعرف الى الصقور والتقاط الصور معها، كما تقام يومياً عروض للمحامل التراثية على امتداد كورنيش أبوظبي.

مؤسسة دبي للمرأة

وسط أجواء وطنية وتراثية معبرة، احتفت مؤسسة دبي للمرأة بعيد الاتحاد ال 52 لدولة الإمارات بتنظيم فعاليات مميزة، شاركت فيها موظفات المؤسسة وعضوات وزائرات نادي دبي للسيدات من مختلف الأعمار والجنسيات.

وقالت نعيمة أهلي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمرأة بالإنابة: «في هذا التوقيت من كل عام تتجدد احتفالاتنا بعيد الاتحاد، فهو مناسبة وطنية خاصة ينتظرها شعب الإمارات، لما لها من دلات ومعانٍ عظيمة تعكس قيم الولاء والانتماء للدولة وقيادتنا الرشيدة، ونحرص سنوياً على إقامة حزمة من الفعاليات والأنشطة المميزة التي تعبر عن هذه المناسبة التاريخية وتعكس اعتزازنا بقيمنا وتراثنا وهويتنا».

«الشؤون الإسلامية»

أقامت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف احتفالية كبيرة ومميزة في الساحة الخارجية لمسجد ومجلس ربدان في أبوظبي حضرها عمر حبتور الدرعي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، ومحمد سعيد النيادي، مدير عام الهيئة والمدراء التنفيذيون، والموظفون والموظفات وعدد من طلاب مراكز التحفيظ في أبوظبي، متوشحين علم دولة الإمارات وأمامهم مشاهد تراثية تحكي عن قيم دولة الإمارات.

وقال الدكتور الدرعي: «سيظل الثاني من ديسمبر مناسبةً وطنية خالدة يحتفي بها شعب الإمارات، ومرجعًا تاريخياً مؤثراً تستمد منه الأجيال الاتحاد والعزيمة والإصرار والتحدي».

جانب من احتفالية الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف

مجموعة إينوك

احتفلت مجموعة إينوك بعيد الاتحاد ضمن المقر الرئيسي للمجموعة في دبي، وذلك عبر تنظيم طيف متنوع من الاحتفالات والأنشطة التقليدية.

وشارك فريق الإدارة العليا بمن فيهم الرئيس التنفيذي للمجموعة سيف حميد الفلاسي؛ وموظفو المجموعة في عدد من الأنشطة للاحتفال بتقدّم الدولة وتاريخها.

صحة دبي

احتفلت هيئة الصحة بدبي بعيد الاتحاد ال 52، وأعرب مسؤولو الهيئة وجميع موظفيها عن اعتزازهم بهذا اليوم، الذي أحدث علامة فارقة في تاريخ المنطقة، وكان بداية قوية لنموذج الدولة الحديثة، ونقطة انطلاق استثنائية لمسيرة التنمية والازدهار، التي شهدتها وتشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبهذه المناسبة الغالية، قال عوض الكتبي رئيس الهيئة: لو نظرنا بشكل خاص لمجمل الإنجازات التي حققتها الدولة على مستوى القطاع الصحي، سنجد أنه من أسرع القطاعات نمواً وتقدماً، على الصعد كافة سواء على مستوى العلوم الطبية والأبحاث، أو البنية التحتية والتقنية، أو المنشآت الصحية وتجهيزاتها وحلولها الذكية التي تعتبر الأحدث عالمياً، وأيضاً على مستوى الكفاءات والخبرات والكوادر البشرية، ومناخ الاستشفاء المميز بشكل عام، والذي عزز من تواجد دولة الإمارات بقوة على الساحة الصحية الدولية.

«طرق دبي»

احتفلت هيئة الطرق والمواصلات بدبي، بعيد الاتحاد ال 52، بتنظيم فعاليات متنوعة شملت تنفيذ مجلس خاص للموظفين في الساحة الخارجية للمبنى، ومنصة للحرفيين لعرض مهاراتهم في الأعمال اليدوية والحرف المحلية، المتمثلة في استخراج اللؤلؤ، وورشة تشرح طريقة تحضير القهوة العربية، إضافة إلى توفير شاشات ذكية تعرض أسئلة عن المواقع الجغرافية والتاريخية عن الدولة، وركن خاص للألعاب الإلكترونية مخصصة للموظفين.

وشارك مطر الطاير، المدير العام ورئيس مجلس المديرين في الهيئة، يرافقه عدد من المديرين التنفيذيين ومديري الإدارات، في فعاليات الاحتفال بالعيد الوطني.

شرطة أبوظبي

احتفلت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، بعيد الاتحاد ال52 لدولة الإمارات العربية المتحدة، تخليداً وتمجيداً لمكانة هذا اليوم العظيم في نفوس أبناء الإمارات الذي توحدت فيه الراية، وتعبيراً عن الالتزام بالقيم والمبادئ واعتزازاً بإنجازات مسيرة الاتحاد التي شهدت مراحل مهمة من التميز والرخاء، وانعكست إيجاباً على تحقيق التطورات الشاملة التي يشهدها وطن الخير والعطاء في مختلف المجالات.

وشهد الحفل الذي نظمته إدارة المراسم والعلاقات العامة في مبنى القيادة اللواء خليفة محمد الخييلي، مدير قطاع المالية والخدمات ومديرو القطاعات والمديريات ومديرو الإدارات وعدد كبير من منتسبي شرطة أبوظبي.

مؤسسة محمد بن راشد للإسكان

أعلنت مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، تنظيم احتفالية بمناسبة عيد الاتحاد ال52 لدولة الإمارات العربية المتحدة في 2 ديسمبر المقبل، وذلك احتفاءً بالروح الوطنية والمجتمعية، وستشهد الاحتفالية إقامة قرى شعبية وفعاليات ثقافية، إضافة إلى أنشطة خاصة بالأطفال، وذلك في مبنى المؤسسة والمراكز الخارجية ومشاريع الإسكان التي تديرها.

محمد خلف وموظفو هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون خلال الاحتفالية

هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون تحتفي بالمناسبة

الشارقة: «الخليج»

احتفت هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون بعيد الاتحاد ال52 وسط أجواء وطنية معززة بروح الانتماء وحب الوطن، وحاملة رسالة وفاء لقيادتنا الرشيدة بحضور محمد حسن خلف المدير العام للهيئة، وسالم علي الغيثي مدير الهيئة، وجمع كبير من الموظفين.

وسادت الفرحة أجواء الاحتفالات التي تميزت بتنظيم مجموعة من الفعاليات والمسابقات الفكرية والثقافية التي سلطت الضوء على تاريخ دولة الإمارات العربية واستذكرت إنجازاتها الحضارية التي وضعتها في صدارة الأمم في المجالات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية، كما تم تسليط الضوء على الجوانب التراثية التي يتميز بها المجتمع الإماراتي.

وعلى وقع الأناشيد والأغاني الوطنية، شارك موظفو هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون بفخر واعتزاز في الاحتفال وتفاعلوا مع كل فقراته، كما انتشرت الأعلام الوطنية في هذا اليوم المميز تعبيراً عن الحب والولاء للوطن.

وفي هذه المناسبة الغالية، تقدم محمد حسن خلف المدير العام لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون بالتهنئة للقيادة الرشيدة، وإلى مواطني الدولة والمقيمين على أرضها الطيبة مشيراً إلى أن تاريخ الثاني من ديسمبر 1971 الذي نحتفي بذكراه العزيزة في كل سنة شكّل منعرجاً تاريخياً توحدت فيه الكلمة، وأعلن فيه القادة المؤسسون قيام دولة تنشر السلام وتدعو إلى التسامح وتجعل من بناء الإنسان ركيزة لانطلاقتها الحضارية.

وأضاف محمد خلف: تحل هذه المناسبة الوطنية لنعبر عن فخرنا واعتزازنا بالإنجازات الكبيرة التي تحققت بفضل الرؤية السديدة لقيادتنا الرشيدة التي تعتبر بحق خير خلف لخير سلف. إن حب الوطن راسخ في العقول والقلوب، ولا بد أن يثمر سلوكاً طيباً ونافعاً في الحياة، وعلينا أن نثمن نعمة السلام والازدهار التي ننعم بأجوائها، ويتحتم علينا تعزيزها بمزيد من الجهد والعطاء وفاء للقادة المؤسسين واستكمالاً للإنجازات التي تحققت.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/54hh5mdb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"