عادي
رحب بضيوف «كوب 28»

بالفيديو| الشيخ زايد عبر تقنية «الهولغرام»: ملتزمون بمبدأ التعايش بين الإنسان والطبيعة

14:12 مساء
قراءة دقيقتين
الشيخ زايد يظهر عبر تقنية «الهولغرام» في كوب 28
الشيخ زايد يظهر عبر تقنية «الهولغرام» في كوب 28

ظهر المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، عبر تقنية «الهولغرام»، مرحّباً بضيوف «كوب 28» في دبي، وأكد: «كنا وما زلنا ملتزمين بمبدأ التعايش بين الإنسان والطبيعة».
وقال الشيخ زايد: «أصحاب الجلالة وأصحاب السموّ والفخامة، الحضور الكريم، السلام عليكم ورحمة الله، نحن نرحب بكم جميعاً في بلدكم دولة الإمارات، ونرحب بالوفود كلها التي حضرت من أجل مؤتمر المناخ، ونحمد الله ونشكره على ما أنعم علينا، وحبانا بنعمة الأرض، حقيقة نحن بالنسبة لنا في دولة الإمارات، لا يعتبر موضوع حماية البيئة مجرد شعار، بل هو في الواقع جزء لا يتجزأ من تاريخنا وتراثنا وحياتنا».
وأضاف: «كنا وما زلنا ملتزمين بمبدأ التعايش بين الإنسان والطبيعة، عاش آباؤنا وأجدادنا على هذه الأرض، وتعايشوا مع بيئتها في البر والبحر، وأدركوا مدى الحاجة إلى المحافظة عليها، وأن يأخذوا منها قدر الحاجة فقط، ويتركوا فيها ما تلقى فيه الأجيال القادمة مصدراً للخير والعطاء والمعيشة، ومثل ما عمل أجدادنا وأسلافنا، نحن الذين نعيش الآن فوق هذه الأرض الطيبة مسؤولون عن الاهتمام ببيئتنا وبطبيعتنا».
وأكد الشيخ زايد: «واجب علينا وواجب الوفاء لأسلافنا وأحفادنا من بعدنا على حد سواء، أن تعيش الأجيال القادمة في عالم يختلف عن عالمنا الذي اعتدنا عليه، لهذا علينا أن نعد أنفسنا وأولادنا للعالم الجديد، وحمايــة البيئة والمحافظة عليها هي مسؤوليتنا جميعاً، حكومات ومنظمات وأفراد ولكن على الحكومات بالمبادرة أولاً».
ودعا الوالد المؤسس العالم أجمع للعمل من أجل هدف واحد، قائلاً: «عليكم أن تعملوا من أجل الأجيال القادمة، وتحقيق ما فيه مصلحة لهم، وأدعو العالم كذلك إلى انتهاز الفرصة خلال مؤتمر الأطراف، في بلد السلام والتسامح، للتعاون ومد جسور المحبة، ونبذ الخلافات والتوصل إلى اتفاق يفيد الجميع، ويعيد العالم إلى مساره الصحيح، وأن نمضي قدماً للمستقبل لمصلحة الأرض ومن يعيش عليها، وأن نعمر الأرض، فالمصير واحد والحرص واحد، والمصلحة واحدة، والسعادة واحدة.. وفقكم الله والسلام عليكم ورحمة الله».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4j2ss4zn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"