عادي
ناقش قضايا «كوب28» مع رؤساء الوفود المشاركين

رئيس الدولة يبحث وتشارلز الثالث التعاون في الاستدامة وحماية البيئة

00:01 صباحا
قراءة دقيقتين
1

التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، الملك تشارلز الثالث، ملك المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية، على هامش أعمال مؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطارية بشأن تغير المناخ «كوب 28» الذي بدأ أمس الخميس في دولة الإمارات.
ورحب سموه خلال اللقاء الذي جرى في مدينة «إكسبو دبي»، بزيارة الملك تشارلز الثالث إلى الإمارات ومشاركته في أعمال مؤتمر الأطراف، مثمناً الجهود التي يبذلها في دعم قضايا المناخ والبيئة وتكثيف الجهود لتعزيز العمل المناخي في مواجهة تداعيات التغيرات المناخية.
وبحث الجانبان أوجه التعاون بين البلدين خاصة في مجالات الاستدامة وحماية البيئة ودعم العمل المناخي.
كما تطرق اللقاء إلى أهمية «كوب 28» في الخروج بحلول تسهم في نقلة نوعية في العمل الجماعي الدولي، وإيجاد حلول فاعلة لمواجهة التغير المناخي بما يصب في مصلحة جميع دول العالم.
ويلقي الملك تشارلز الثالث الكلمة الافتتاحية في القمة العالمية للعمل المناخي التي تعقد اليوم الجمعة ضمن برنامج أعمال الدورة مؤتمر الأطراف. 
كما استقبل صاحب السمو، رئيس الدولة، حفظه الله، عدداً من رؤساء الوفود المشاركين في مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ «كوب28»، في مقر المؤتمر بمدينة إكسبو دبي.
وبحث سموه مع كل من: السلطان عبد الله رعاية الدين المصطفى بالله شاه، ملك ماليزيا، وإلهام علييف رئيس جمهورية أذربيجان، وإسحاق هرتسوغ، رئيس دولة إسرائيل، العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات ودولهم، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، إضافة لعدد من القضايا محل الاهتمام المشترك، إقليمياً ودولياً.
كما استعرضت اللقاءات، القضايا والفعاليات والمبادرات المطروحة خلال مؤتمر «كوب28»، وأهمية المؤتمر في بناء موقف دولي جماعي فاعل لمواجهة خطر التغيّر المناخي، وتداعياته، وما يوفره من فرصة كبيرة للعالم لتعديل مسار العمل المناخي الدولي لمصلحة البشرية.
حضر اللقاءات، سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، نائب حاكم أبوظبي، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، مستشار الشؤون الخاصة بديوان الرئاسة، وعلي محمد حماد الشامسي، أمين عام المجلس الأعلى للأمن الوطني، وسهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية، والدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، رئيس مؤتمر الأطراف، ومحمد حسن السويدي وزير الاستثمار. 
(وام)

الصورة
1
الصورة
1

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2xyubzcr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"