عادي

رئيس وزراء إسبانيا يتحدث مع وزير إسرائيلي لتخفيف التوتر بين البلدين

21:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة
رئيس وزراء إسبانيا يتحدث مع وزير إسرائيلي لتخفيف التوتر بين البلدين
رئيس وزراء إسبانيا يتحدث مع وزير إسرائيلي لتخفيف التوتر بين البلدين
مدريد - (رويترز)
تحدث رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز مع بيني جانتس عضو حكومة الحرب الإسرائيلية، الجمعة، في محاولة لتخفيف التوتر بين البلدين، بعد أن تسببت تعليقات أدلى بها سانشيز في إثارة غضب إسرائيل لثاني مرة خلال أسبوع.
واستدعت إسرائيل سفيرها لدى إسبانيا لإجراء مشاورات في القدس الخميس، بعد أن قال سانشيز إنه يشك في أن إسرائيل تحترم القانون الدولي الإنساني، وكرر أن العمل العسكري في قطاع غزة غير مقبول.
وذكر سانشيز الجمعة، أنه قال لجانتس عبر الهاتف: «إن إسرائيل شريك وصديق لإسبانيا». وتقلد جانتس في السابق منصب وزير الدفاع، وانضم إلى نتنياهو في حكومة وحدة طارئة الشهر الماضي.
وكتب سانشيز في منشور على موقع إكس: «لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها أمام هذا الهجوم، لكنني أعيد تأكيد أن إسبانيا تجد قتل المدنيين في غزة أمراً لا يُحتمل، وأن إسرائيل لا بد أن تمتثل للقانون الدولي الإنساني».
وكتب جانتس أيضاً على منصة إكس، مؤكداً لسانشيز أنه من أجل أمن إسرائيل وشعور مدنيي إسرائيل بالأمن واستعادة الاستقرار الإقليمي، لا بد من القضاء على حماس في غزة.
وأضاف جانتس على إكس: «أضفت لرئيس الوزراء الإسباني أن دولة إسرائيل تولي أهمية كبيرة لتجنب قتل المدنيين أو إصابتهم قدر الإمكان. لكن حماس في المقابل تواصل ارتكاب جرائم مروعة ضد الإنسانية، مثل استخدام الأطفال والنساء دروعاً بشرية في أنشطتها».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n6n9f86

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"