عادي
برعاية سعود بن صقر

رأس الخيمة تفتتح مؤتمر حول دور المحيطات في الاحتباس الحراري

22:31 مساء
قراءة دقيقتين
سالم بن سلطان خلال افتتاح فعاليات المؤتمر
سيف الغيص يلقي كلمته

رأس الخيمة: «الخليج»

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، افتتح المهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني برأس الخيمة، المؤتمر الدولي السادس حول «الاحتباس الحراري.. دور وأهمية المحيطات»، والذي تنظمه هيئة حماية البيئة والتنمية برأس الخيمة، في دورته السادسة، بالتعاون مع اللجنة الدولية الحكومية لعلوم المحيطات، التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونيسكو».

كما حضر افتتاح المؤتمر، الذي يتزامن مع مؤتمر الأطراف في اتفاقيّة الأمم المتحدّة الإطاريّة بشأن تغيّر المناخ «كوب 28»، الشيخ محمد بن كايد القاسمي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية برأس الخيمة، ومديرو وممثلو الدوائر المحلية والجهات الاتحادية، وعدد من الباحثين الرئيسيين والدوليين والمحاضرين البارزين، في جميع القضايا ذات التأثير على الاحتباس الحراري، من دول مختلفة حول العالم.

وقال د.سيف الغيص، المدير العام لهيئة حماية البيئة والتنميّة برأس الخيمة، إن المؤتمر يسعى لوضع حلول ناجعة تدعم الاستدامة، تعزيزاً لجهود دولة الإمارات لتحقيق صافي الانبعاثات الصفري بحلول 2050، حيث نعمل على تشجيع المشاركة وتبادل المعرفة والتواصل والتعاون، لتحديد الاحتياجات، ووضع خطط ومقترحات لتعزيز فهم المحيطات ودورها في تغير المناخ.

وأشار إلى أن المؤتمر يبحث دور المحيطات على كوكب الأرض، والجزر والمحيطات الصحيّة، باعتبارها مفتاح القدرة على الصمود في مواجهة التغيّر المناخي، والنقل المستدام عبر المحيطات، والتنميّة الساحليّة، وإنتاجيّة المحيطات والأمن الغذائي، والاقتصاد الأزرق، وأضاف أن المؤتمر يأتي انطلاقاً من دور رأس الخيمة الرائد في الحفاظ على البيئة، فيما تنظم الهيئة المؤتمر كل عامين، منذ 2011.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4mjne5nz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"