عادي

خالد القاسمي يتوج أبطال جائزة الشارقة لزوارق الفورمولا1

21:50 مساء
قراءة 3 دقائق
ختام بطولة العالم للزوارق- بحيرة خالد- الشارقة- التتويج تصوير: (( هيثم الخاتم ))
خالد بن عبدالله القاسمي والمدفع مع الفائزين بلقب بطولة العالم
خالد بن عبدالله القاسمي يتوج القمزي
  • «الفيكتوري» ثاني العالم للفردي و«أبوظبي» وصيف الفرق

الشارقة: «الخليج»

توج الشيخ خالد بن عبدالله بن سلطان القاسمي، رئيس هيئة الشارقة للموانئ البحرية والجمارك، أبطال جولة جائزة الشارقة الكبرى، خاتمة موسم سباقات الزوارق السريعة «الفورمولا1»، التي أقيمت على بحيرة خالد، ونظمتها هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، ونافس على لقبها 21 من نخبة السائقين في العالم.

وشهد الختام أيضاً حضور خالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة، وعدد من مسؤولي الهيئات والجهات الحكومية ومسؤولي الاتحاد الدولي للرياضات البحرية، حيث توج السويدي جوناس أندرسون قائد زورق «فريق السويد» رقم «14» والمتوج سلفاً ببطولة العالم بلقب جائزة الشارقة، متفوقاً على مواطنه أريك ستارك قائد زورق «فريق الفيكتوري» رقم «4» الذي حل ثانياً، إضافة إلى الإماراتي ثاني القمزي قائد زورق «فريق أبوظبي» رقم «2» الذي حل بالمركز الثالث.

وتوج الشيخ خالد بن عبدالله بن سلطان القاسمي، أندرسون بلقب بطولة العالم، على حساب مواطنه أريك ستارك «فيكتوري» الذي حل ثانياً، والفرنسي بيتر مورين، قائد زورق «فريق تشاينا سي تي آي سي» رقم «7» الثالث.

بصمة قوية

وتمكن فريق أبوظبي من حصد المركز الثاني في المنافسة على لقب الفرق بعد فريق السويد الأول، إضافة إلى الوصول للمركز الثاني على مستوى العالم في لقب السرعة عن طريق زورق أبوظبي 1 بقيادة شون تورنت، ليحقق فريق العاصمة بصمة قوية مع نهاية هذه الجولة.

من جهته، هنأ سالم الرميثي مدير عام نادي أبوظبي للرياضات البحرية ثاني القمزي على وصوله لمنصة التتويج في الختام، وأكد أنه وعلى الرغم من تعرض الفريق للكثير من العقبات خلال الموسم الحالي، فإنه أنهى البطولة في مراكز متقدمة وبالحصول على وصافة العالم في لقب الفرق وفي لقب السرعة، إضافة إلى إنهاء القمزي السباق في المركز الثالث.

وكان زورق أبوظبي 1 بقيادة شون تورنتي قد تعرض لحادث خلال سباقات السبرنت، تسبب في عدم مشاركته في السباق الرئيسي للجولة أمس.

هيمنة مطلقة

ونجح أندرسون في الهيمنة على مجريات سباق «جائزة الشارقة الكبرى» الذي امتد على مدار 32 لفة، ومسافة 65.6 كيلومتر، وقطع خط النهاية بالمركز الأول.

وأضاف أندرسون الذي أعلن عن نفسه بطلاً للسائقين من الجولة الماضية في إيطاليا، ومن بوابة «جائزة الشارقة الكبرى» الانتصار ال 104 في مسيرته، كما أهدى فريقه «السويد» الذي يضم بجواره السائق كالي فيبو قائد الزورق رقم «15» حسم لقب بطولة العالم للفرق، فيما أهدت منصة المركز الثاني لجائزة الشارقة، السويدي أريك ستارك قائد زورق «فريق الفيكتوري» رقم «4» حسم مركز وصافة بطولة العالم للسائقين.

وعرف أندرسون من بوابة جولة الختام في الشارقة، بالجمع بين جميع الألقاب المتاحة في الموسم الحالي لبطولة العالم للزوارق السريعة «الفورمولا1»، بعد أن أحكم قبضته على منافسات «كسر الكيلو» ولقب بطل العالم لهذا الموسم، والسائق الأكثر حصداً لمركز الانطلاق الأول في السباقات، والتي حققها أندرسون في الجولات الأربع الأخيرة من روزنامة 2023.

3-4 الشيخ خالد بن عبدالله بن سلطان القاسمي يصحبه خالد جاسم المدفع وعدد من مسؤولي الهيئات والجهات الحكومية ومسؤولي الاتحاد الدولي للرياضات البحرية ومنظمي ومروجي بطولة العالم للزوارق السريعة «الفورمولا1» أثناء التتويج

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/muvr95bv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"