عادي

الظفرة أكبر الرابحين في الجولة الـ 11 لدوري الأولى

20:40 مساء
قراءة 3 دقائق
فرحة لاعبي الظفرة
عمار الدوخي
  • الدوخي: نزيف النقاط يعطل مسار الكبار

متابعة: نزار جعفر

تواصلت الإثارة في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم في أسبوعه الحادي عشر الذي كان حافلاً بالقوة والندية، عبر 7 انتصارات وتعادل سلبي واحد كان من نصيب دبا الفجيرة وضيفه الحمرية، ليواصل «النواخذة» التراجع ونزيف النقاط، مما يضع أكثر من علامة استفهام على الفريق العائد حديثاً من دوري المحترفين.

ولم يكن دبا الحصن أفضل حالاً بعدما مني بالخسارة أمام الفجيرة بهدف وحيد حمل توقيع المتألق عكاشة حمزاوي، في الوقت الذي استعاد الظفرة تفوقه مع مدربه الجديد باولو كاميلي بالفوز على سيتي بهدفين دون رد أحرزهما القناص بنيك افوب ليرفع رصيده إلى 9 أهداف متربعاً على صدارة الهدافين، ويعزز «الفارس» وصافته لجدول الترتيب برصيد 22 نقطة بفارق 6 نقاط عن العروبة المتصدر والذي غاب عن الجولة بسبب الراحة، و4 نقاط عن أقرب مطارديه دبا الحصن.

الفوز الأكبر

كما حقق العربي الفوز الأكبر في الجولة على حساب الرمس الأخير 5-صفر، والذيد على الجزيرة الحمراء 3-صفر، ويونايتد على جلف إف سي 2-صفر، ومسافي على مصفوت بهدف وحيد، وجلف يونايتد على التعاون بنفس النتيجة.

وتشهد الجولة المقبلة التي تقام يومي 16 و17 من الشهر الجاري مواجهات قوية ستزيد من حدة الصراع وسباق المقدمة أبرزها مواجهة العروبة وجلف يونايتد التي ستكون محط أنظار الفرق المنافسة، في حين يلعب الظفرة مع يونايتد، ومسافي مع الفجيرة، وجلف إف سي مع التعاون.

ويشهد اليوم الثاني 4 مباريات أيضاً تجمع العربي مع دبا الفجيرة، ودبا الحصن مع الرمس، والحمرية مع الذيد، والجزيرة الحمراء مع سيتي، فيما يخلد مصفوت للراحة.

مرحلة مثيرة

وأكد عمار الدوخي المحلل الفني لدوري الدرجة الأولى، أن دوري الهواة يمضي نحو مرحلة مثيرة وصعبة من المنافسة القوية تمهيداً للدخول عملياً في صراع تعزيز حظوظ التأهل والابتعاد قدر المستطاع في سباق المقدمة خاصة في ظل التطور الفني في مستوى غالبية الفرق التي أصبحت السمة البارزة في المباريات بشعار البحث عن الانتصارات وتجميع النقاط للدفاع عن الطموحات المرتبطة بالمراكز وتحسين الصورة في المنافسة، فضلاً عن الفارق البسيط بين الأندية من الثاني وحتى السادس وحالة الترقب لأي هفوة قد تؤدي إلى تبادل المراكز، باستثناء العروبة الذي يغرد وحيداً في الصدارة منذ الجولة الأولى، بفلسفة واضحة تعتمد على تجميع النقاط وعدم إهدار أي فرصة لحصد النتائج الإيجابية.

وتوقع الدوخي اشتعال المنافسة على البطاقة الثانية المؤهلة لدوري المحترفين، لأن الفارق بين غالبية الأندية ليس كبيراً، إلى جانب التوقعات المرتبطة بالنتائج التي يمكن أن تكشف عن مفاجآت بين الفرق لأن المباريات الماضية كشفت عن صعوبات عانتها الفرق المصنفة في المستوى الأول أمام الأقل تصنيفاً على نحو يؤكد صعوبة التكهن بما يحدث في الميدان قبل انطلاق المباريات.

وأضاف: بات واضحا أننا على أعتاب مرحلة مهمة من المنافسة في الدوري ويمكن أن نتحدث بكل وضوح عن حالة الارتقاء بالمستوى الفني من جانب الأندية لأن الحسابات أصبحت تعكس قيمة الجهود التي تبذل في إعداد الفريق وتهيئة اللاعبين للمراحل المختلفة في المنافسة والشيء الجيد أن المحصلة الإيجابية لها مخرجات من شأنها أن تعزز مستوى التطور في دوري الدرجة الأولى.

وأشار إلى أن أهم ما يحتاج إليه الدوري في المرحلة القادمة تعزيز الاهتمام الإعلامي بأقل درجة متاحة يمكن أن تصل إلى نقل مباراة واحدة في الأسبوع بعد تصنيفها كمباراة قمة خاصة مع تزايد أعداد الجماهير الحريصة على متابعة المباريات وتشجيع اللاعبين.

وأثنى الدوخي في ختام حديثه على المستوى الرائع الذي يقدمه الوافد الجديد «يونايتد» الذي برهن على أنه إضافة قوية لدوري الأولى عبر احتلاله المركز الرابع برصيد 17 نقطة متفوقاً على فرق عريقة في المنافسة.

كما أشاد بالتطور الملحوظ الذي يشهده فريق الذيد هذا الموسم تحت قيادة المدرب الوطني جمال الحساني عبر مواصلة النتائج الإيجابية والزحف نحو المقدمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ypx32a9v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"