عادي

عادل الرضا: «إبداع» منصة لمساهمة الجميع في تطوير تقنيات الطيران

11:11 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي: أنور داود

قال عادل الرضا الرئيس التنفيذي للعمليات في طيران الإمارات، إن مركز «إبداع» يعد منصة مثالية ليس لطيران الإمارات فحسب، بل للجميع، للمساهمة في تطوير الأفكار والتقنيات، لدعم قطاع الطيران، مشيراً إلى أن المركز يفتح أبوابه لكل من يستطيع أن يسهم في التطوير، سواء على صعيد تحسين فعالية العمليات أو الاستدامة أو التقنيات الحديثة.

جاء ذلك عقب افتتاح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، مركز «إبداع»، التابع لمجموعة الإمارات في جناح طيران الإمارات بمدينة إكسبو دبي.

  • التقنيات

وأضاف الرضا أن مركز «إبداع» في مدينة إكسبو دبي، يتماشى مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، ليكون مركزاً للابتكار لدعم مبادرات الاستدامة والتقنيات المتقدمة وغيرها.

وقال الرضا: «فريق مجموعة الإمارات أعاد تصميم الجناح بما يتناسب مع الرؤية الجديدة، وتحويلها على أرض الواقع، موضحاً أن المركز يتناول ثلاثة جوانب رئيسية، وهي: الروبوتات، والذكاء الاصطناعي والبرمجيات والتطبيقات، والويب 3.0».

وتابع: «المركز يسهم في تعزيز العلاقة مع الشباب والطلاب والموظفين، فضلاً عن الجامعات، لتطوير الأفكار والأبحاث في المجالات الحيوية في مجال الطيران، مشيراً إلى أن فريق مركز إبداع، عمل على تطوير روبوت، للتعامل بلغة الإشارة عبر تقنيات الذكاء الاصطناعي وترجمتها إلى نصوص أو إشارات صوتية».

الصورة

وأوضح الرئيس التنفيذي للعمليات في طيران الإمارات، أن المبادرات في المركز تركز على تعزيز قطاع الطيران، وتعمل من أجل المجتمعات، حيث هنالك مبادرات من أجل تقليل الانبعاثات الكربونية، مثل استخدام الهيدروجين كوقود للطائرات في المستقبل.

وأشار إلى أن بإمكان الطلاب العمل مع فريق الابتكار في المركز، حيث يتم دراسة الأفكار، لمعرفة مدى أهميتها وتطبيقها، موضحاً أن المركز يقدم فرصاً لمناقشة المقترحات.

ومن جانب آخر، أشار عادل الرضا إلى أن طيران الإمارات تواصل العمل بالتعاون مع شركائها في تسهيل حركة المسافرين، وتوفير أفضل وأسرع الخدمات، من خلال استخدام التقنيات الحديثة وإجراء التجارب الناجحة على استخدام المؤشرات البيومترية لاستكمال إجراءات السفر، والتي من المتوقع استخدامها بشكل أكبر في عام 2024.

وقال إن تبني التقنيات الجديدة في طيران الإمارات، يتناسب مع حاجة الناقلة إلى هذه التقنيات، وقدرتها على تقديم أفضل خدمة للمسافرين، من خلال تقييم فعالية التقنيات المستخدمة، وانعكاس نتائجها على العمليات التشغيلية للناقلة وسعادة المسافرين.

وأوضح الرضا أن «طيران الإمارات» حققت نجاحات في تبني التقنيات الحديثة، ومنها الروبوت الآلي «سارة» لخدمة إنجاز السفر في مطار دبي الدولي، وخدمة الإنجاز الذاتي لإجراءات السفر وتسليم الحقائب، والتي تستقطب 50% من المسافرين.

وأكد الرضا أن تبني التقنيات والتكنولوجيا الحديثة وخدمات الذكاء الاصطناعي، يرافقه تبني أنظمة متقدمة في الأمن السيبراني، من أجل المحافظة على كفاءة العمليات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/z5t32dpe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"