مستشفى الأمل يكرم الفائزين بجائزته للبحوث العلمية

00:44 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

أعلن مستشفى الأمل للصحة النفسية، عن الفائزين في مختلف فئات «جائزة الأمل الأولى للبحوث العلمية»، وذلك بعد استكمال عملية المراجعة التحكيمية، حيث تم تكريم عدد من الباحثين الذين قدموا مساهمات نوعية في مجال الصحة النفسية، ومنحت لهم شهادات تقدير وجوائز تشجيعية.

جاء ذلك خلال حفل نظمه المستشفى وجمع نخبة من المتخصصين، تضمن انعقاد جلسة عرض للملصقات البحثية، حيث تم تقديم عروض بحثية من أكثر من 50 باحثاً، كما شهدت الجائزة استجابة كبيرة، مع أكثر من 70 طلباً، تضمنت 22 بحثاً علمياً منشوراً و54 ملصقاً، قدمها الأطباء والمهنيين الصحيين المساعدين والطلاب والمتدربين، وشملت مجموعة واسعة من الموضوعات المتعلقة بالصحة النفسية. كما تضمن الحدث محاضرة رئيسية تم تقديمها من قبل البروفيسور مارك وودبري سميث، المحاضر من جامعة نيوكاسل في بريطانيا، المتخصص في جينات اضطراب طيف التوحد.

وأفادت الدكتورة نور المهيري، مديرة إدارة الصحة النفسية في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية بأن جوائز البحث العلمي للصحة النفسية، تعد فرصة رائعة لتكريم الباحثين المتميزين، وتشجيع المزيد من الإسهامات في مجال الرعاية الصحية النفسية، وتعزيز التعاون بين الباحثين والمؤسسات الصحية في الدولة، حيث وردت مشاركات مهمة وفعالة من مؤسسات أكاديمية شريكة مرموقة، بما في ذلك جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، وجامعة الشارقة، وجامعة الإمارات.

بدوره أكد الدكتور عمار البنا، مدير مستشفى الأمل للصحة النفسية أن الجائزة تعكس رؤية مؤسسة الامارات للخدمات الصحية والتزامها بتطوير منظومة متكاملة للرعاية الصحية النفسية مبنية على الأدلة العلمية، ومدعومة بالبحث العلمي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2hs4kba5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"