عادي

قمة المليار متابع تستعرض تأثير وسائل التواصل على انتشار العلامات التجارية

23:44 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

استعرضت جلسة «كن سفير علامتك»، التي شهدها اليوم الأول من «قمة المليار متابع» في نسختها الثانية، التي تنظمها أكاديمية الإعلام الجديد على مدار يومين في دبي، تأثير منصات التواصل الاجتماعي في انتشار العلامات التجارية، وأهمية الالتزام بالتخصص من أجل صناعة محتوى يجذب الجمهور.

ودعت الجلسة أصحاب الشركات ومقدمي الخدمات أو مروجي السلع للدخول إلى عالم مواقع التواصل الاجتماعي، لأهميتها في تقوية العلامة من خلال محتوى يقدم معلومات ونصائح لاستقطاب جميع فئات المجتمع.

وأوضح رضوان ساجان، رئيس مجلس إدارة ومؤسس مجموعة الدانوب العقارية، أن وسائل التواصل زادت رقعة انتشار نشاطه العقاري، حيث استقطب مستثمرين عقاريين عبر هذه الوسائل من مختلف أنحاء العالم.

وأرجع نجاحه إلى أسباب عدة أبرزها استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، وقال: «عندما اتجهت للعمل في سوق العقارات، وجدت أنها كانت متاحة للأثرياء فقط، فاتجهت إلى مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما مكنني من تجسيد رؤيتي في طرح مشروعات عقارية اقتصادية وفارهة في الوقت نفسه، عبر خطط سداد مرنة».

ودعا ساجان صناع المحتوى لمواصلة الاطلاع على أحدث المستجدات في هذا العمل والانتظام في النشر للحصول على الفعالية، والاستعانة بالأشخاص المحترفين بالتصوير وصياغة المحتوى.

فيما تحدث الإعلامي وخبير العقارات، مهند الواديه، خلال الجلسة التي أدارها محمد زيدان، عن دخوله عالم مواقع التواصل الاجتماعي، وأثر ذلك في تقديم محتوى وعلامة لا تبتعد كثيراً عن شخصيته واهتمامه، مبيناً أن هذه المنصة ساعدته كثيراً في إبرام العديد من الصفقات العقارية الكبيرة.

ورأى أن الجمهور أكثر متابعة للأفراد من متابعته للشركات أو المؤسسات، ما يتطلب من كل صاحب شركة فتح حساب خاص به على وسائل التواصل الاجتماعي، لدور ذلك في بناء العلامة التجارية وتقويتها وانتشارها.

وأشار إلى أهمية التزام صانع المحتوى، خصوصاً في المجال العقاري، بالتخصص وتقديم المعلومات والإرشادات الأمينة للجمهور ومساعدته ومشاركته الجديد والمفيد في هذا المجال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2dexpujc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"