عادي
تفاهم بين «تنظيم الصناعة الأمنية» والدفاع المدني بدبي

«إنترسك» يسلط الضوء على سلامة «تشات جي بي تي»

00:19 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي:محمد ياسين

سلط مؤتمر إنترسك 2024 للأمن السيبراني الذي استضافه مجلس الأمن السيبراني الإماراتي، الضوء على المخاطر الأمنية المعقدة، وتحديات الحوكمة المرتبطة بالاعتماد الواسع النطاق على تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي، مثل تطبيق «تشات جي بي تي» من قبل المؤسسات العاملة في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط.

ووفقاً لشركة جارتنر، تتمثل مخاطر تطبيق تشات جي بي تي الأساسية المتعلقة ببيانات المشهد الأمني في الخصوصية والسرية ومخاطر الاحتيال عبر الإنترنت، حيث شددت شركة جارتنر على أن أي معلومات يتم إدخالها في تطبيق تشات جي بي تي قد تصبح جزءاً من مجموعة بيانات التدريب الخاصة، به إذا ما لم يتم تعطيل سجل الدردشة.

على صعيد متصل، وقّعت مؤسسة تنظيم الصناعة الأمنية والإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، مذكرة تفاهم تهدف إلى توطيد أواصر التعاون والتنسيق الثنائي، وتعزيز علاقات الشراكة بين الطرفين في مجال تبادل المعلومات وتبادل الأنظمة الأمنية الذكية، بما يحقق الأهداف الاستراتيجية المشتركة. حيث تشمل المذكرة، تعزيز التعاون والتنسيق في تسهيل تبادل المعلومات المتعلقة بالأنظمة الذكية المستخدمة في الجهتين، والمساهمة المشتركة في الوقاية من الحوادث ونظم الحماية. وقع المذكرة، خليفة إبراهيم السليس، المدير التنفيذي للمؤسسة، واللواء جمال بن عاضد المهيري، مساعد المدير العام لشؤون الموارد والخدمات المساندة في الدفاع المدني بدبي، على هامش مشاركة الجهتين في معرض انترسيك للأمن والسلامة. على صعيد متصل، كشف اللواء خبير علي حسن المطوع، مساعد المدير العام لشؤون الإطفاء والإنقاذ في الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، عن الانتهاء من تركيب 60% من كاشفات الدخان من إجمالي 11600 منزل للمواطنين من أصحاب الدخل المحدود ضمن برنامج «حصنتك بدبي»، مؤكداً العمل على الانتهاء من استكمال تركيب كاشفات الدخان لتلك الفئة قبل نهاية العام الجاري. وقال إن حكومة دبي خصصت أكثر من 30 مليون درهم لتركيب كاشفات الدخان في منازل الأسر من ذوي الدخل المحدود.

ودعا الجمهور إلى الالتزام بتركيب كاشفات الدخان في المنازل، حيث وفرت الإدارة أجهزة ذات كفاءة عالية، وبأسعار تراوح بين 1800 إلى 2200 درهم ل11 كاشف دخان في المنزل من ثلاث شركات معتمد.

وتابع: إن الشركات المعتمدة تم إدراجها على الموقع الالكتروني للدفاع المدني في دبي؛ بحيث يسهل على الراغبين الاشتراك في نظام حصنتك الاستفادة من الخدمات بمجرد الولوج إلى الموقع الالكتروني، وتسجيل الدخول والتسجيل، مؤكداً أن تلك الشركات المعتمدة تمنح ضماناً للأجهزة لمدة 10 سنوات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5ejjm9cw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"