عادي
استعداداً لنهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة

«الأبيض الأولمبي» يلتقي العراق اليوم

22:54 مساء
قراءة دقيقتين
من مباريات المنتخب الأولمبي

دبي: علي نجم

يخوض المنتخب الإماراتي الأولمبي ثانية التجارب الودية في معسكره الإعدادي الداخلي في دبي، حين يلتقي شقيقه العراقي في مباراة تمثل اختباراً جديداً للجهاز الفني ضمن تحضيرات الأبيض لخوض نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة التي تقام في الدوحة إبريل المقبل.

وكان منتخبنا الأولمبي قد خاض تجربة ودية أولى أمام الأخضر السعودي حسمها بانتصار مستحق بهدفين دون مقابل، ما زرع روح التفاؤل والإيجابية في صفوف الفريق الذي يفتقد كماً كبيراً من عناصره الأساسية بسبب التواجد مع منتخبنا الوطني في النهائيات الآسيوية التي تلعب حالياً في الدوحة.

وكان الجهاز الفني قد اختار لمعسكر دبي الإعدادي الذي يمتد من 14 ولغاية 27 يناير الحالي 3 عناصر جديدة تنضم إلى قائمة الأولمبي للمرة الأولى هم حارس الفجيرة سعيد سالم، ومدافع الوصل عمر هيكل الذي شارك في تجمعات المنتخب الأول طوال الفترات السابقة مع المدرب البرتغالي باولو بينتو، إلى جانب مهاجم اتحاد كلباء الواعد محمد إبراهيم الذي لعب حتى الآن 12 مباراة في دوري الرديف «تحت 21 سنة»، سجل خلالها 8 أهداف مع النمور، ما لفت أنظار الجهاز الفني الذي سارع إلى اختياره حتى يكون دعامة هجومية في قائمة المنتخب قبل اختيار العناصر التي ستغادر إلى الدوحة في إبريل المقبل.

وترك الفوز على الأخضر السعودي ارتياحاً لدى الكادر التدريبي، الذي يدرك أنه سيلاقي خصماً أكثر اعتماداً على القوة والصلابة، في وقت ستكون مباراة الختام في 27 الحالي أمام المنتخب المصري خير ختام لمعسكر سيشتمل على 9 حصص تدريبية و3 مباريات ودية من العيار الثقيل.

حصاد وأرقام

على صعيد الأرقام، استطاع منتخبنا الأولمبي تحقيق الفوز في آخر 4 مباريات، كما لم يتلق مرماه سوى هدف واحد في آخر 5 مباريات.

جدير بالذكر أن منتخبنا الأولمبي سيخوض معسكراً إعدادياً أخيراً في مارس المقبل على هامش مشاركة منتخبنا الأول في التصفيات القارية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 ونهائيات آسيا 2027، على أن يتم الإعلان عن تفاصيل المعسكر الإعدادي بعد الاتفاق على هوية المنتخبات التي سيلاقيها في التجارب الأخيرة قبل السفر إلى الدوحة لخوض المنافسات القارية المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ex5phr5v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"