عادي
فازوا بجوائز «مشروع عدسة العالم»

«إكسبوجر» يكرّم 12 مصوّراً ومصوّرة من قارات العالم

00:23 صباحا
قراءة دقيقتين
علياء السويدي مع المكرمين
الشارقة: «الخليج»
كرّم المهرجان الدولي للتصوير «إكسبوجر 2024» الفائزين في برنامج «مشروع عدسة العالم»، المبادرة التي تم إطلاقها في مارس 2023 بهدف الاحتفاء بوجهات النظر والقصص الفريدة التي يرويها المصورون من مختلف أنحاء العالم، والتي شهدت اختيار مصور ومصورة من كل قارة من القارات الست، آسيا وإفريقيا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية وأوروبا وأوقيانوسيا.
وسلمت علياء السويدي، مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، الفائزات والفائزين ضمن المبادرة دروع التكريم، حيث فاز عن قارة إفريقيا تانديوي موريو عن مشروعها «التمويه»، وغورجران روبرا عن مشروعه «التباين الضوئي في الحياة البريّة».
فيما فاز عن قارة آسيا؛ إيميلي غارثويت عن مشروعها «دموع دجلة»، وسيراتشاي أرونرجستيشاي عــــن مشروعه «التيارات المتباينة في بحر ميانمار وتايلاند».
وضمّت قائمة الفائزين عن قارة أستراليا وأوقيانوسيا شارلوت بيهوا عن مشروعها «ما بين أحاسيس الإنسان وأحاسيس الحيوان»، والمصور شين هــلبرت عن مشروعه «قصص وسرديات أستراليا». أمّا عن قارة أوروبا فقد فاز كل من المصورة شانتال بينزي عن مشروعها «الخروج عن المألوف»، والمصور ماريو هيلر عن مشروعه «أحلام قطبية».
ومن أمريكا الشمالية تم تكريم المصورة إيرين تريب عن مشروعها «ندوب الحرب»، والمصور ستيفن فالك عن مشروعه «ما بعد الجائحة». في حين فاز عن قارة أمريكا الجنوبية كل من المصورة غابرييل شايم عن مشروعها «الأمازون وعبء الذهب»، والمصور جوهانا ألركون عن مشروعه «شمس إفريقيا».
وأعرب الفائزون عن سعادتهم وفخرهم بتكريمهم نظير مساهماتهم ومشاريعهم التي أرادوا منها نقل رسائل عديدة، تنوّعت ما بين بيئية وإنسانية وعاطفية وغيرها، كما قدّموا شكرهم لمنظمي المهرجان.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/57j7mhhb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"