عادي

9 أعمال أردنية جاهزة للعرض في رمضان

20:10 مساء
قراءة دقيقتين
9 أعمال أردنية جاهزة للعرض في رمضان

عمّان: «الخليج»

تضم الدراما الأردنية 9 أعمال جاهزة للعرض خلال رمضان بينها عملان مؤجلان من العام الماضي وما قبله تتنوع إجمالاً بين الاجتماعي المعاصر والبدوي والكوميدي.

وأعلن التلفزيون الأردني ما وصفه «أضخم إنتاج للقطاع العام» عبر «برومو» قصير لمسلسل «الدوار العاشر» الذي يتناول محاولات تهريب المخدرات والأسلحة على الحدود البرية للمملكة، وجرى تصوير بعض مشاهده في مواقع الاشتباكات الحقيقية، وذلك بقيادة المخرج محمد لطفي ونتيجة ورشة عمل للنص بإشراف الكاتب محمد البطوش وبطولة منذر رياحنة وصفاء سلطان ومارغو حداد التي تعود بعدما كانت تحدثت عن اعتزالها الفن، ورشيد ملحس وعاكف نجم ومحمد الإبراهيمي وساري الأسعد وعبير عيسى وغيرهم.

وتشتمل خريطة التلفزيون الأردني كذلك على عملين كوميديين الأول «ترند زعل وخضرة» الذي يواصل خلاله الثنائي حسن سبايلة ورانيا إسماعيل تقديم قضايا اجتماعية بقالب ساخر، وذلك بقيادة المخرج مازن عجاوي و«على باب الدكان» بطولة فؤاد الشوملي ومحمد عواد وإخراج محمد العوالي.

وأنهت مؤسسة عصام حجاوي الإنتاجية تنفيذ المسلسل الاجتماعي المعاصر «حكاية لونا» الذي تتركز أحداثه حول قصة عاطفية تنشأ في مركز مجموعة دعم مرضى السرطان ويضم عدداً من الممثلين الأردنيين والخليجيين بينهم لونا بشارة وعبير عيسى ود. حبيب غلوم وهيفاء حسين وليلى السلمان ومريم الغامدي وكتب نصه د. سليمان أبوشارب وأخرجه ليث حجاوي.

وأنتجت المؤسسة نفسها عملين بدويين هما «قضايا من البادية» و«حرائر البادية» وفق حلقات منفصلة تتناول مواضيع من البيئة الصحراوية كتبتها نورا الدعجة وتناوب على إنجازها مجموعة مخرجين، وشارك في بطولتها العديد من الفنانين بينهم جولييت عواد ومحمد العبادي وسهير فهد وجميل براهمة ومحمد المجالي ووسام البريحي وأنور خليل وناريمان عبدالكريم ونجلاء عبدالله وعبدالكريم القواسمي وشاكر جابر ورفعت النجار وغيرهم.

وأكدت قناة «رؤيا» الفضائية الأردنية عرض العمل الكوميدي «أختي وخلفتها» ضمن الدورة البرامجية الرمضانية القائم على مفارقات يومية تجمع أربعيني مع شقيقته التي تتنقل للعيش في منزله بعد اكتشاف زواج شريك حياتها من أخرى، وذلك من بطولة عمر زوربا وهند حامد وعدي خليفة وزين فاخوري وإخراج المصري علاء إسماعيل.

ومن الأعمال الأردنية الجاهزة للعرض ضمن إنتاجات مجموعة المركز العربي الإعلامية المسلسل البدوي «العيدروس» للمخرج بسام المصري والمؤلف مصطفى صالح والمؤجل من العام الماضي، ويحمل مضامين صراعات الحب والحرب في البيئة الصحراوية برؤية لا تخلو من «الفانتازيا» من بطولة خالد الغويري ونادرة عمران ومحمد الإبراهيمي وحابس حسين وإسحاق إلياس وعلي عليان وأحمد سرور ومنذر خليل وغيرهم.

كما تضم إنتاجات المركز نفسه مسلسل «ذهب أيلول» للمخرج حماد الزعبي والمؤجل عرضه منذ عامين وهو يتناول حكايات إنسانية حول قضايا اللاجئات ويضم في بطولته مجموعة فنانين أردنيين وعرب، بينهم دانا جبر ولونا بشارة وشكران مرتجى ونور صعب وساري الأسعد وعاكف نجم وعمار شلق ومرح جبر وعلي عليان وحامد مرزوق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/43x9yxjy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"