عادي
وصفات رمضانية

معكرونة بولونيز.. وجبة سهلة وسريعة

23:33 مساء
قراءة دقيقتين
معكرونة بولونيز

إعداد: راندا جرجس

تعود أصول الصلصة البولونية إلى القرن الخامس الميلادي، عندما تمت إضافة كمية معجون الطماطم إلى الوصفات التقليدية لهذه الصلصة، وسُجلت في 1982 من قبل الأكاديمية الإيطالية للمطبخ، ويقول إيمانويل دي توليو، شيف مطعم«365»، فندق نوفوتيل البرشاء دبي، أن هذه الوصفة من الأكلات السريعة التي يمكن تحضيرها في المطبخ بسهولة ولا تستغرق وقتاً طويلاً، وتُعد من الأطباق الجانبية اللذيذة والمحببة لجميع أفراد الأسرة.

المكونات: 300 جرام لحم مفروم، 220 جراماً من معكرونة السباجيتي، ملعقة كبيرة مسحوق مرق اللحم، ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون، بصلة مفرومة، حبة جزر مقطعة، كرفس مفروم، ثوم مفروم، 400 جرام طماطم مقطعة، ورق غار، ملح وفلفل حسب الرغبة.

طريقة التحضير:

يوضع قدر كبير على نار متوسطة، ويضاف إليه زيت الزيتون، ويقلى فيه البصل لمدة دقيقتين عندما يسخن، ثم يُضاف الجزر والكرفس ويتم تقليبهما لدقيقتين إضافيتين، ثم يوضع الثوم ويُقلب لدقيقتين أيضاً، ثم يضاف إلى الخليط اللحم المفروم ويُقلى لمدة 5 دقائق، ثم الطماطم المقطعة.

يُضاف مرق اللحم إلى القليل من الماء المغلي، ويُحرك ليذوب ويمتزج، ويُضاف الخليط إلى القدر مع الاستمرار في تحريك المزيج، ويُطهى على نار خفيفة ثم يُضاف ورق الغار والملح والفلفل، ويغطى القدر ويترك على نار خفيفة لمدة 30 دقيقة مع التحريك أحياناً.

تُسلق المعكرونة أثناء طبخ الصلصة، حيث نضع قدراً كبيراً من الماء مع الملح على نار متوسطة ويترك حتى يغلي، وتُطهي المعكرونة في القدر حتى تنضج، ثم تُصفى جيداً ونحتفظ بحوالي 200 مل من ماء سلق المعكرونة التي تستخدم لاحقاً في تخفيف الصلصة إذا كانت سميكة. تتم إعادة المعكرونة المطبوخة إلى القدر لتجهيز التقديم ونضيف القليل من الصلصة، وتقسم المعكرونة بين 4 أطباق وتوضع فوقها الصلصة المتبقية، وتُقدم مع الفلفل الأسود الإضافي، ورشة من البقدونس الطازج أو جبن «البارميزان» النباتي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4wyeyb4m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"