عادي

«مالية الشارقة» تنال «آيزو» إدارة الصحة والسلامة

20:07 مساء
قراءة دقيقتين
مبنى دائرة المالية بالشارقة

الشارقة: «الخليج»

حصلت دائرة المالية المركزية بالشارقة، على شهادة المعيار الدولي لنظام إدارة الصحة والسلامة المهنية (ISO 45001:2018)، من قبل المعهد البريطاني للمعايير (BSI)، بعد إنجازها لمتطلبات الحصول على الشهادة واجتيازها بنجاح لعمليات وزيارات التدقيق الميدانية الخاصة بالمواصفة، التي تندرج شهادتها ضمن شهادات نظام الإدارة المتكامل.

وقالت عائشة الحوسني مدير إدارة الخدمات المساندة في الدائرة، إن الدائرة تسعى بانتظام لترجمة رؤيتها وأهدافها الرامية، لتحقيق الريادة والاستدامة المالية، من خلال تعزيز مستويات الجودة والكفاءة في عملياتها وإجراءاتها الإدارية المختلفة.

وأثنت عائشة الحوسني على جهود فريق العمل المعني والتي أثمرت عن الحصول على هذه الشهادة التي تعتبر من أهم وأشهر شهادات الجودة (الآيزو)، على المستوى العالمي، نظراً لأهميتها وارتباطها بصحة وسلامة الموظفين، في مكان العمل، ومن ثم ينعكس إيجاباً على المجتمع وجودة الأداء في المؤسسات، حيث توفر مواصفة الآيزو 45001 إطار عمل، يشمل إرشادات وسياسات وإجراءات للصحة والسلامة المهنية يمكن استخدامه على كل عمليات وأنشطة وإدارات الدائرة لخلق ثقافة مكان عمل آمن تعطي الأولوية لرفاهية الموظفين.

وأكد سعيد العواني رئيس قسم الخدمات العامة في الدائرة، أن الارتقاء بمستوى الصحة والسلامة المهنية للموظفين، وتحقيق بيئة عمل آمنة، وصحية، ومستدامة، يتوافق مع جوهر القيم المؤسسية، التي تتبناها الدائرة في ما يتعلق بالإيجابية والسعادة والولاء المؤسسي.

وتعمل الدائرة على متابعة ضمان مواصلة تطبيق معايير المواصفة، لتعزيز مستويات السلامة، ومنع الحوادث في مكان العمل، وزيادة المرونة التنظيمية، من خلال الوقاية الاستباقية من المخاطر والتحسين المستمر، لأداء الصحة والسلامة المهنية، في إطار جهود ترسيخ الامتثال القانوني والتنظيمي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mwm5mrpz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"