عادي

حمدان بن محمد يشهد توقيع اتفاقية لإنشاء مجمع طبي وقفي بـ 150 مليون درهم

00:01 صباحا
قراءة 3 دقائق
حمدان بن محمد يشهد توقيع محمد القرقاوي وعبدالرحيم الزرعوني أوراق الاتفاقية
حمدان بن محمد يشهد توقيع محمد القرقاوي وعبدالرحيم الزرعوني أوراق الاتفاقية

دبي: «الخليج»

بحضور سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الأمناء لمؤسسة «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، أعلن رجل الأعمال الإماراتي عبد الرحيم محمد بالغزوز الزرعوني، تبرعه بمبلغ 150 مليون درهم، لإنشاء مجمع طبي وقفي.

جاء ذلك خلال اتفاقية وقّعتها مؤسسة «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية» مع عبد الرحيم الزرعوني، حيث سيتولى إنشاء مجمع طبي وقفي، تذهب عائداته لدعم مشاريع المؤسسة.

وقال سموّ الشيخ حمدان بن محمد عبر منصة «إكس»: «وقعت مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية اتفاقية مع رجل الأعمال عبدالرحيم محمد بالغزوز الزرعوني تتضمن مساهمة لإنشاء مجمع طبي وقفي بقيمة 150 مليون درهم … نشكر عبدالرحيم الزرعوني على هذه المبادرة ونشكر دعم مجتمع الأعمال للمشاريع الخيرية».

الصورة
1

وأكد محمد عبد الله القرقاوي، الأمين العام لمؤسسة «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، أن مؤسسة المبادرات، تستلهم رؤى صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،رعاه الله، في تقديم كل أشكال الدعم للمجتمعات الأقل حظاً في العالم، وتسخر إمكاناتها وخبراتها من أجل التخفيف من معاناة الفئات الأكثر احتياجاً.

وقال: «تأتي هذه الاتفاقية لإنشاء مجمع طبي وقفي تذهب عائداته لدعم مشاريع المؤسسة، استمراراً للتفاعل الكبير من مجتمع الإمارات مع مشاريع ومبادرات المؤسسة، وهو ما أثمر عن تبرعات سخية ومساهمات نوعية توفر الأرضية النموذجية لتحقيق مستهدفات المؤسسة، وتعزيز قدرتها على التوسع في برامجها ومشاريعها حول العالم».

من جانبه، قال عبد الرحيم محمد بالغزوز الزرعوني: «تعبر هذه الاتفاقية الموقعة مع مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية عن التزامنا بمساندة الجهود المباركة التي تبذلها دولة الإمارات ومؤسسة المبادرات في تقديم العون للمجتمعات الأقل حظاً، كما تسهم في ترسيخ مكانة دولة الإمارات في العالم، باعتبارها نموذجاً في البذل والعطاء».

وأضاف: «نتشرف بأن نكون من الداعمين لمؤسسة مبادرات محمد بن راشد العالمية، من خلال إنشاء هذا المجمع الطبي الوقفي، حيث ستكون عائداته مسخرة لدعم مشاريع ومبادرات المؤسسة، ونأمل في أن يكون لمشاركتنا خلال شهر رمضان الكريم، تأثير ملموس في تلبية طموحات وتطلعات المجتمعات الأقل حظاً حول العالم».

تلقت حملة «وقف الأم»، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، لتكريم الأمّهات بإنشاء صندوق وقفي بقيمة مليار درهم لدعم تعليم ملايين الأفراد حول العالم، دعماً مالياً بقيمة 8 ملايين درهم.

وتفصيلاً، أعلنت شركة «الأنصاري للصرافة» عن مساهمتها بمبلغ 5 ملايين درهم، دعماً للحملة.

وقال محمد علي الأنصاري، رئيس مجلس إدارة الشركة: «تجسد حملة «وقف الأم» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قيم الخير والعطاء الراسخة في مجتمع دولة الإمارات، وتسابق أفراده على تقديم العون للمحتاجين والفقراء، في أي مكان من العالم».

وأشار إلى أن هذه المبادرة تعكس اهتمام قيادتنا الرشيدة بالتعليم، باعتباره مفتاح التغيير الإيجابي في المجتمعات، وتحسين حياتها نحو الأفضل.

وأضاف: «يشرفنا الانضمام إلى المساهمين في الحملة، وهذا جزء من مسؤوليتنا الاجتماعية والتزامنا بكل مبادرة خيرية وإنسانية تطلقها دولة الإمارات».

وأعلنت «فيرست سيكيورتي جروب» مساهمتها بمليون درهم في الحملة.

وقال اللواء (م) عبد العزيز البناي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب ل «فيرست سيكيوريتي جروب»: «إنّ حملة (وقف الأم)، مبادرة ملهمة لدعم الجهود الدولية من أجل توفير التعليم واستدامته في المجتمعات التي تعاني أوضاعاً إنسانية صعبة حول العالم».

وأعلنت «مجموعة ماج القابضة»، عن تبرعها بمبلغ مليون درهم لدعم الحملة.

وقال موفق القداح، مؤسس ورئيس مجلس إدارة المجموعة: «تجسد حملة (وقف الأم) ، نهج العطاء الذي تسير عليه دولة الإمارات منذ فجر التأسيس، ما أكسبها مكانة عالمية مرموقة في العمل الخيري والإنساني».

وأعلن رجل الأعمال الباكستاني أحمد علي رياض مالك، عن مساهمته بمبلغ مليون درهم لدعم الحملة.

وقال رجل الأعمال الباكستاني: «فخور بالمشاركة في حملة (وقف الأم) التي تمثل رسالة تضامن ومحبة من مجتمع دولة الإمارات إلى العالم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4hrjt9tv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"