عادي

25 % من الشركات في «دبي كوميرسيتي» سجلت رقمياً

19:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة
فيصل جاسم

دبي: حمدي سعد

قال فيصل جاسم، مدير إدارة أول للمبيعات في «دبي كوميرسيتي»: إن المنطقة الحرة المتخصصة في قطاع التجارة الرقمية، المشروع المشترك بين «دييز» و«وصل» على مساحة 2.1 مليون قدم مربعة باستثمارات 3.2 مليار درهم، تمتلك بنية رقمية قوية لنمو القطاع، مشيراً إلى إمكانية تسجيل الشركة، حال توفر جميع اشتراطات التسجيل.

وأضاف في تصريحات ل«الخليج» على هامش معرض «سيمليس 2024» أن نحو 25% من الشركات المرخصة في «دبي كوميرسيتي» سجلت عبر شبكة الإنترنت دون الحضور إلى مقر المنطقة، حيث تعمل على توفير كافة أشكال الدعم التقني للشركات لمباشرة العمل في أسرع وقت ممكن.

وأوضح أن «دبي كوميرسيتي» لديها حالياً نحو 40 مستودعاً لتخزين للبضائع، إضافة إلى توفير مساحات مكتبية متعددة تلائم جميع أحجام الشركات.

وتابع جاسم أن إدارة المدينة تواصل استقطاب الشركات العاملة في قطاع التجارة الإلكترونية من جميع أنحاء العالم، لاسيما الصين وألمانيا وأمريكا والهند، إضافة إلى منطقة الخليج العربي ومنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأوضح أن الشركات المسجلة في «دبي كوميرسيتي»، ضمن عدد من القطاعات، أبرزها تجارة الجملة والتجزئة بنسبة 53%، يليها قطاع النقل والتخزين بنسبة إشغال 12%، ثم قطاع الأنشطة المهنية والعلمية والتقنية بنسبة 11%، وقطاع المعلومات والاتصال بنسبة 9%، والأنشطة الإدارية والخدمات المساندة بنسبة 4%، كما وصلت نسبة الشركات التي تعتمد عملياتها وأنشطتها على حلول التجارة الرقمية والتكنولوجيا إلى 45%.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4akpmssp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"