عادي

مدرب ليفربول الجديد يعشق أسلوب غوارديولا

10:31 صباحا
قراءة دقيقتين
مدرب ليفربول الجديد يعشق أسلوب غوارديولا
مدرب ليفربول الجديد يعشق أسلوب غوارديولا
متابعة: ضمياء فالح
كشف الهولندي آرني سلوت (45 عاماً) مدرب ليفربول الجديد عن سبب موافقته على عرض «الريدز»، وقال بعد وداعه جمهور فريقه فيينوورد بطل الكأس بعد حصد لقب الدوري قبل 12 شهراً: «من المؤكد صعوبة غلق الباب على ناد اختبرت معه الكثير من الدقائق الرائعة وعملت بنجاح مع الموجودين فيه، لكن من الصعب علي كرياضي تجاهل فرصة التدريب في البريميرليغ وفي واحد من أكبر الأندية في العالم».
قد يعتقد البعض أن مدرباً ناجحاً في هولندا قد يخيب الآمال في الدوري الإنجليزي كما فعل إيريك تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد، لكن يان أوبهوف معلم سلوت في مدينته بيرغنثيم يعتقد أنه سينجح وقال: «آرني أكثر ذكاء من تن هاغ، يختلف عنه».
تعيين سلوت كلف خزينة ليفربول 9.42 مليون استرليني بالإضافة لمكافآت لاحقة وتتضمن الصفقة انتقال ذراعه اليمنى سيبكه هلشوف، مساعد منتخب هولندا السابق، ومدير الأداء روبن بييترز والمحلل ايتيان رينين معه.
وكان سلوت في رادار ليدز يونايتد وفاوضه في روتردام ثم أبدى تشيلسي وتوتنهام اهتمامهما به الصيف الماضي بعد نجاحه مع الفريق الهولندي منذ توليه المنصب في 2021.
وكشف تقرير عن صدام بينه وبين مدرب روما البرتغالي السابق جوزيه مورينيو على هامش لقاء بين الفريقين في فبراير الماضي ضمن بطولة يوروبا ليغ. وهزم روما فيينوورد في الإياب بعد التعادل 1-1 في الذهاب لكن مورينيو لم يكن بمزاج احتفالي عندما سمع سلوت وهو يجيب عن سؤال عما إذا كان شاهد مباريات روما: «شاهدت واحدة أو اثنين»، فصرخ عليه مورينيو:«يا هذا ربما كان عليك أن تشاهد تلك المباريات لتتعلم منها كيف تكون فائزاً».
بعد 3 أشهر من تلك الحادثة حول سلوت فيينوورد لبطل الدوري للمرة الثانية فقط بالقرن الـ21 كاسراً شوكة عملاقي الدوري الهولندي أياكس وآيندهوفن تماماً مثل أيقونته ومثاله الأعلى غوارديولا مدرب مانشستر سيتي بطل إنجلترا الذي أطاح بالكبار مانشستر يونايتد وليفربول وأرسنال موسماً بعد آخر.
سلوت متزوج ولديه ابن وابنة وعقده مع فيينوورد كان الأكبر في تاريخ هولندا (5 ملايين استرليني سنوياً ) وهو مثل كلوب يتمتع بعلاقة خاصة مع لاعبيه ومنهم كينتين تيمبر الشقيق التوأم لمدافع أرسنال جستن.
وعلق مصدر في النادي الهولندي: «يقول لاعبو فيينوورد دائماً كل ما يتنبأ به المدرب قبل المباراة نراه فيها، آرني مثابر ويحب العمل مع طاقمه ولديه مدرب متخصص في كل جانب يزوده بالمعلومات قبل أن يضع خطته التكتيكية. لقد أعاد بناء الفريق بعد رحيل أفضل نجومه وأبرم صفقة من ليدز مقابل 25 مليون استرليني وهي الأكبر في تاريخ فيينوورد».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5axz3h8u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"