عادي

«بيت الخير» تنفق 9 ملايين درهم سنوياً لدعم الأيتام وإسعادهم

15:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«بيت الخير» تنفق 9 ملايين درهم سنوياً لدعم الأيتام وإسعادهم
«بيت الخير» تنفق 9 ملايين درهم سنوياً لدعم الأيتام وإسعادهم
دبي: «الخليج»
أفادت شعبة «كفالة ورعاية الأيتام» في «بيت الخير»، أن الجمعية قد أعدت برنامجاً لإسعاد الأيتام خلال عطلة الصيف، وملء الفراغ لديهم بنشاطات مفيدة. ويأتي ذلك ضمن مشروع «إسعاد الأيتام» الذي أنفق عام 2023 مليوناً و427 ألفاً و19 درهماً على نشاطات ورحلات ترفيهية وتثقيفية أسعدت الأيتام، وزادت معارفهم، واستهدفت المتفوقين منهم.
وترعى الجمعية الأيتام ضمن أسرهم، الذين بلغ عددهم، بحسب آخر التقارير السنوية 1084 يتيماً مواطناً، ينتمون إلى 405 أسر، تتلقى مساعدات مالية وأحياناً غذائية شهرية، حيث بلغ مجموع ما أنفق على الدعم الشهري العام الماضي 7 ملايين و654 ألفاً و579 درهماً، ليصل إجمالي الإنفاق في 2023 على الأيتام، 9 ملايين و81 ألفاً و598 درهماً.
ويشمل مشروع «كفالة ورعاية الأيتام» الذي يشارك في تمويله 586 كافلاً، دعم الأرامل اللواتي ينعمن بالمساعدات التي تتلقاها أسرة اليتيم، ولا يكتفي الكافل بدفع الكفالة الشهرية، بل له حق السؤال عن تطور اليتيم أو اليتيمة وصحتهم، والاطمئنان على مستواهم الدراسي وكل ما يتعلق بنموهم واستقرارهم عبر «شعبة كفالة ورعاية الأيتام» في «بيت الخير» حصراً، ويمكنه أن يرسل لهم الهدايا النقدية والمعنوية لتشجيعهم وإسعادهم، حتى يشعروا بدفء احتضان المجتمع لهم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ypu225fm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"