عادي
تحديث iOS 17.5.1 الجديد من آبل لإصلاح المشكلة الغريبة

صور حذفت منذ سنوات تظهر من جديد في «آيفون»

00:42 صباحا
قراءة دقيقتين

يوفر تحديث iOS 17.5.1 إصلاحات مهمة للأخطاء، ويعالج مشكلة نادرة قد تؤدي إلى ظهور الصور - التي حدث لها تلف في قاعدة البيانات - في مكتبة الصور، حتى إذا كانت قد حُذفت منذ زمن.

ويُنصح المستخدمون المتأثرون بتنزيل تحديث iOS 17.5.1 في أقرب وقت ممكن، علمًا بأن التحديث صغير الحجم.

قامت أبل بإصدار التحديث iOS 17.5.1 الجديد لإصلاح المشكلة الغريبة، بعد أسبوع فقط من إصدار تحديث iOS 17.5، وذلك إثر ظهور العديد من الشكاوى التي تفيد بأن ذلك التحديث أعاد صورًا قديمة في هواتف آيفون كانت قد حُذفت منذ سنوات.

وفي الملاحظات المرفقة بالتحديث، ذكرت آبل أن المشكلة نتجت عن فساد في قاعدة البيانات في مكتبة الصور، دون الإشارة إلى تفاصيل أخرى إضافية.

يقدم التحديث iOS 17.5 خلفية «إشعاع» جديدة لشاشة القفل، وميزات أخرى وإصلاحات للأخطاء وتحديثات أمنية على آيفون. وقالت الشركة بشكل علني إن خلفية «إشعاع» Pride جديدة لشاشة القفل «للاحتفال بمجتمع وثقافة LGBTQ+.»

ويقدم التحديث ميزة اكتشاف التتبع عبر الأنظمة الأساسية تقدم إشعارات إلى المستخدمين إذا كان هناك جهاز متوافق للتتبع عبر Bluetooth لا يملكونه ويتحرك معهم، بصرف النظر عن نظام التشغيل المقترن به الجهاز. وقد لا تتوفر بعض الميزات في جميع المناطق أو على جميع أجهزة Apple.

وتشمل تحديثات iOS 17.5 لهواتف آيفون إضافة عدة تغييرات جديدة مثل وضع عدم الاتصال في تطبيق الأخبار +Apple News، ولعبة Quartiles داخل التطبيق نفسه، بالإضافة إلى ميزة أمنية لإشعار المستخدمين عند اكتشاف جهاز تتبع مجهول يتحرك معهم، وإصلاحات أمنية مهمة لبعض الثغرات.

وبالتوازي مع تحديث هواتف آيفون، أطلقت آبل أيضًا تحديث iPadOS 17.5.1 لأجهزة آيباد من أجل إصلاح المشكلة نفسها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mtezb5zn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"