عادي

«العربية للمسرح» تطلق المركز العربي للتوثيق والدراسات

15:31 مساء
قراءة دقيقتين
مجلس أمناء الهيئة
الشارقة: «الخليج»
عقد مجلس أمناء الهيئة العربية للمسرح برئاسة الكاتب إسماعيل عبد الله، اجتماعه بحضور مدير إدارة النشر الدكتور يوسف عايدابي، ومدير إدارة التدريب والتأهيل غنام غنام، ومدير الإدارة العامة ناصر آل علي.
بحث أعضاء مجلس الأمناء إنشاء المركز العربي للتوثيق والدراسات المسرحية الذي وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، الرئيس الأعلى للهيئة، بإنجازه، ونقاش الخطوات العملية لتفعيله، من خلال تخصيص مقر خاص للمركز في الهيئة، ووضع الآليات التي تضمن نجاح عمله.
وناقش المجلس إنجازات الدورة 14 من مهرجان المسرح العربي التي نظمت في بغداد يناير الماضي، ومسابقات الهيئة السنوية ومسائل النشر والإعلام وبرامج التدريب بشكل تفصيلي.
وشكل مجلس الأمناء لجاناً متخصصة في مختلف حقول عمل الهيئة:
لجنة المجال الفكري والنشر والتوثيق، تكونت من د. عز الدين بونيت، يوسف الحمدان، د. سامي الجمعان، د. سعيد السيابي، هزاع البراري، ود. معز المرابط.
لجنة الاتصال والعلاقات الخارجية تكونت من د. جبار جودي. د. حسن رشيد، د. حبيب غلوم، هايل المذابي، علي الفلاح، رفيق علي أحمد، و محمد المنصور.
لجنة التعليم والتدريب والتأهيل المسرحي تكونت من: د. عجاج سليم، د. سعد يوسف، د. محمد بوكراس، سولي عبد الفتاح، فتحي عبد الرحمن، د. محمد بوكراس، وخالد جلال.
وقال إسماعيل عبد الله: «بتوجيه من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، بتأسيس المركز العربي للتوثيق والدراسات المسرحية، عكفنا على أن يرى النور في رحاب المقر الدائم، ومجلس الأمناء عمل على وضع الخطوات التي تكفل نجاحه».
وأضاف إسماعيل عبد الله: «يمتلك مجلس الأمناء حيوية كبيرة من خلال تنوع الرؤى، وما يمتلكه أعضاء هذا المجلس من معارف وخبرات، ومعهم وبهم نمضي في طريق الإنجاز والتجدد، وتحقيق الاستراتيجيات التي وضعناها».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5f8h3fvn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"