عادي
على مساحة 36 ألف متر مربع..

«جاما» تنهي أعمال ساحة وقوف الطائرات في مطار الشارقة

15:03 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من أحد المرافق التي تعمل الشركة على تطويرها
الشارقة: «الخليج»

أعلنت شركة جاما للطيران عن انتهاء أعمالها وإنجازها لمرحلة رئيسية في بناء مركزها الجديد لطيران رجال الأعمال في مطار الشارقة الدولي.

تم تصميم مركز طيران رجال الأعمال لتسهيل خدمة مجموعة من أنواع طائرات رجال الأعمال والمروحيات وطائرات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية، ومن المقرر افتتاح المنشأة الجديدة في الربع الثاني من عام 2025.

ويضم مركز طيران رجال الأعمال الجديد مجموعة من التسهيلات المتطورة التي تشمل؛ حظيرة طائرات مجهزة ومكيفة الهواء تبلغ مساحتها 14000 متر مربع، وساحة مخصصة لوقوف الطائرات تبلغ مساحتها 36000 متر مربع. وصالة فاخرة لكبار الشخصيات ورجال الأعمال.

وتضمن وصولاً حصرياً سريعاً ومثالياً إلى الطائرات لطاقم الطيران الخاص وأصحاب الطائرات. وتطوير طرق سريعة تربط مركز رجال الأعمال الجديد بمركز دبي المالي العالمي ووسط المدينة. وتعزيز قدرات صيانة وإصلاح وتجديد الطائرات.

تواصل الشركة تقديم خدماتها في مطار الشارقة الدولي من خلال منشأتها الحالية، حيث توفر مزايا تشغيلية متميزة للمسافرين على طائرات رجال الأعمال، مثل مدة انتظار سيارة الأجرة التي لا تتجاوز 6 دقائق وعدم وجود قيود على المواعيد واتصال لا مثيل له بالطائرات للركاب وطاقم الرحلة.

الصورة
جاما تنهي أعمال ساحة وقوف الطائرات في مطار الشارقة
  • مرافق استثنائية

قال توم ميرفي، العضو المنتدب لخدمات القاعدة الثابتة: «ما نقدمه في الشارقة سيكون استثنائياً من نوعه مقارنة للمرافق الأخرى المتاحة في المنطقة. لقد استثمرنا أكثر من أربعين عاماً من الخبرة التشغيلية لتطوير مركز طيران الأعمال، الذي يقدم تجربة شخصية ومصممة خصيصاً لعملائنا المميزين وشركائهم المسافرين وطاقم الرحلة. تعد الشارقة موقع أول مطار في دولة الإمارات العربية المتحدة، لذا نسعى جاهدين مع شركائنا في هيئة المطارات لجعل هذه المنشأة مركزاً رئيسياً لطيران رجال الأعمال إلى الإمارات، خاصة لأولئك الذين يفضلون السفر بسرية تامة».

  • نقطة محورية

وقال مروان خالق، الرئيس التنفيذي للمجموعة: «يمثل هذا المشروع نقطة محورية استراتيجية لمجموعتنا، وهو أحد مشروعين إنشائيين رئيسيين نعمل على تنفيذهما لتحسين مرافق طيران الأعمال في المطارات الدولية الرئيسية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2uszzpnk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"