عادي
استعرضته خلال معرض السفر والتموين العالمي 2024

روبوت طهي متطور في مطبخ «دناتا»

23:09 مساء
قراءة دقيقتين
روبوت طهي
دناتا
دبي: «الخليج»

 

أعلنت دناتا للتموين والتجزئة عن مشاركتها في معرض السفر والتموين العالمي 2024 WTCE والذي يقام في مدينة هامبورج الألمانية خلال الفترة من 28 – 30 مايو /أيار الجاري، حيث ستتيح لزوار جناحها الاستمتاع بمجموعة من أفضل أطباق المطبخ الأسيوي والتي يتم إعدادها بواسطة روبوت متطور للطهي.

وقامت دناتا بتجربة الروبوت في عملياتها بأستراليا، وخلال مشاركتها في المعرض الذي يستمر على مدار 3 أيام سيتولى الروبوت إعداد الأطباق الشهية لزوار الجناح بما في ذلك لحم البقر المقلي مع صلصة المحار، وروبيان كونغ باو، وفطر شيتاكي المقلي مع التوفو.

وتعد هذه التجربة جزءاً من جهود دناتا المستمرة لتعزيز الجودة والكفاءة من خلال حلول المطبخ الرقمية القائمة على الذكاء الاصطناعي، مثل أنظمتها المتقدمة التي تعمل على تحسين الإنتاج باستخدام بيانات الاستهلاك.

وقال روبن بادجيت، الرئيس التنفيذي لشركة دناتا للتموين والتجزئة: «نلتزم دائماً بدفع حدودنا لتأمين عملياتنا للمستقبل وتقديم خدمات عالية الجودة لعملائنا باستمرار. وتتكامل التجارب المستمرة لروبوتات الطهي مع العديد من المبادرات التي أثبتت نجاحها بالفعل في زيادة الكفاءة التشغيلية والإنتاج في مطابخنا إلى الحد الأقصى. ونحن سعداء بالنتائج الأولية فيما سنواصل العمل بشكل وثيق مع شركائنا لتوسيع نطاق استخدامه لتلبية الطلب على خدمات الطهي الآلي عالية الجودة، كما نتطلع إلى لقاء شركائنا الحاليين والمستقبليين في هامبورغ».

طوّر الروبوت شركة بوتينكيت، وهي شركة ناشئة في مجال تكنولوجيا الأغذية مقرها الصين. ويمكنه القيام بنفس تقنيات القلي السريع التي يستخدمها الطاهي، وصولاً إلى كل التفاصيل. وتم تجهيز كل روبوت بوعاء يحاكي حركات تقليب المقلاة للطهاة، ما يضمن تسخيناً متساوياً ومتزامناً للمكونات. بالإضافة إلى ذلك، تستخدم الروبوتات تقنية التوابل الدقيقة، مما يضمن طعماً ثابتاً لكل طبق.

ويوفر المساعد الذكي المدمج، التوجيه الصوتي لضمان الثقة في كل خطوة. وتتمتع الروبوتات أيضاً بوظيفة التنظيف التلقائي التي تقلل من الحاجة إلى التنظيف اليدوي.

يضم جناح دناتا في المعرض محطة طهي حية تقدم للزوار تجارب طهي عالمية المستوى، وذلك بحضور مسؤولين تنفيذيين في دناتا وطهاة حائزين جوائز من جميع أنحاء العالم للالتقاء مع الزوار والشركاء.

ويعمل لدى دناتا لخدمات التموين والتجزئة، التي تعد واحدةً من رواد مقدمي خدمات الضيافة الجوية، أكثر من 11700 موظف، ينتجون أكثر من 123 مليون وجبة سنوياً، ويقدمون خدمات كاملة لرحلات الشركاء وطائرات كبار الشخصيات من أكثر من 60 موقعاً حول العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr3d2m5j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"