عادي
عروض الاستبدال تنعش السوق

منخفض «الهدير» يرفع الطلب على الأجهزة الإلكترونية

22:39 مساء
قراءة 3 دقائق
سوق الإلكترونيات الاستهلاكية
سوق الإلكترونيات الاستهلاكية
دبي: حمدي سعد

رفع منخفض «الهدير» الذي تعرضت له دولة الإمارات منصف الشهر الماضي الطلب على الأجهزة الالكترونية الاستهلاكية المنزلية بنسبة تتراوح بين 10% و15% ووصلت في بعض الفئات إلى 20% مقارنة بالفترات الطبيعية، فيما استأثرت أجهزة التلفزيون والمنزل والمكيفات بالحصة الأعلى من الطلب.

وأكد مسؤولو شركات ل «الخليج» أن السوق شهد نمواً، خلال هذه الفترة من قبل المواطنين والمقيمين على شراء الأجهزة الجديدة أو استبدال القديمة، لاسيما المتضررة في الوقت الذي أسهمت عروض الاستبدال في زيادة المبيعات.

  • تفاؤل بالسوق

وقال فيكاس تشادا، الرئيس التنفيذي لشركة جمبو للإلكترونيات المحدودة: شهدنا بالتأكيد إقبالاً على الأجهزة الإلكترونية المنزلية الكبيرة مثل الثلاجات ومبردات المشروبات.

وأضاف: لدينا تفاؤل بنمو السوق خلال الصيف، حيث شهد السوق نموًا بأكثر من 15% في الأجهزة الكبيرة والصغيرة في أبريل / نيسان الماضي، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأوضح أن السوق شهد طفرة في مبيعات غسالات الأطباق والأفران ومبردات المشروبات والثلاجات، ومع التغيرات المناخية، أصبح هناك طلب كبير أيضًا على أجهزة تنقية الهواء والمكانس الكهربائية.

وتابع تشادا أن الشركة طرحت تخفيضات وعروضاً كبيرة، خلال هذه الفترة على جميع الأجهزة، بهدف تشجيع سكان الدولة على اقتناء الأجهزة الأحدث.

وأشار محمد بدري، مدير مجموعة «إيروس» للإلكترونيات الاستهلاكية إلى أن الحالة الجوية الأخيرة التي شهدتها دولة الإمارات قد أسهمت في نمو المبيعات بنسبة تتراوح بين 15 و20%، لاسيما على أجهزة التكييف والتنظيف وشاشات التلفزيون وأجهزة المنزل الذكي، فيما عملت المجموعة على تقديم كافة أشكال الدعم لعملائها في الدولة، عبر توفير عمليات التركيب والصيانة على مدار اليوم.

وأضاف، وفرت إيروس الأجهزة الأكثر طلباً للمتسوقين الذين سعوا إلى استبدال أجهزتهم بأخرى جديدة وتوصيلها بسرعة على المنازل وتركيبها مجاناً في أي موقع في الدولة.

  • فحص مجاني

بدوره قال نيكولا أكسينتيفيتش، رئيس مجموعة العرض المرئي في سامسونج جلف للإلكترونيات: لاحظنا نمواً كبيراً خلال فترة ما بعد الأحوال الجوية التي شهدتها الإمارات مؤخراً، بفعل الخطة التي أطلقتها الشركة مؤخراً لفحص الأجهزة المتضررة مجاناً لشراء أخرى جديدة أو استبدال المتضررة.

وأضاف أن الشركة قدمت تخفيضات تشمل السداد لمدة 12 أو 24 شهراً التي تشمل استبدال 3 أجهزة مرة واحدة، عبر موقع الشركة الالكتروني أو المتاجر على مستوى الإمارات بالإضافة إلى الخصومات المعتادة.

وأشار أكسينتيفيتش إلى أن سكان الإمارات لديهم تطلع دائم على اقتناء أحدث شاشات التلفزيون، لاسيما الكبيرة منها وأجهزة الترفيه المتطورة التي تعد إضافة نوعية للمنازل، فيما تمتلك سامسونج حصة تزيد على 50% من سوق شاشات التلفزيون في الإمارات والمنطقة بشكل عام.

  • ارتفاع الطلب

وأوضحت ساني يانغ، مدير عام شركة تي سي إل، في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا أن الحالة الجوية الأخيرة كان لها تأثير جيد على الطلب، لا سيما على فئات معينة من الإلكترونيات مثل: الإلكترونيات المخصصة للأماكن الخارجية، ونتوقع ارتفاع الطلب بقوة، كما نتوقع ارتفاعاً كبيراً في الطلب على مكيفات الهواء وأجهزة وشاشات التلفزيون الكبيرة.

  • أجهزة الرطوبة

من جانبه قال منصور عماد الدين، مدير المبيعات في شركة ال جي دول الخليج العربي: لاحظنا ارتفاعًا كبيرًا في الطلب على الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية على مستوى دولة الإمارات، بسبب حالة الطقس الأخيرة وقد شهدت أجهزة إزالة الرطوبة التي تنتجها الشركة نمواً، مشيراً إلى أن الشركة عملت على توفير أجهزة وحلول مبتكرة تلبي احتياجات المستهلكين المتطورة، في سياق الالتزام بتعزيز راحتهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4uk5t9pj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"