عادي

ارتفاع ضحايا الهجوم الإسرائيلي على غزة إلى 36171.. ومطالبات بـ«ممرات آمنة»

14:47 مساء
قراءة دقيقتين
ارتفاع ضحايا الهجوم الإسرائيلي على غزة إلى 36171.. ومطالبات بـ«ممرات آمنة»
(رويترز)
قالت وزارة الصحة في غزة الأربعاء، إن عدد الفلسطينيين الذين قتلوا في الهجوم الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول، وصل إلى 36171 وزاد عدد المصابين إلى 81420.
وأضاف بيان الوزارة أن 75 فلسطينياً قتلوا وأصيب 284 آخرون خلال آخر 24 ساعة.
ودعا المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، الأربعاء، إلى توفير ممرات آمنة لإدخال الوقود والمساعدات الطبية فوراً. كما طالب في بيان بإدخال مستشفيات ميدانية وفرق طبية عاجلة لرفح وشمال غزة.
وقتل، الثلاثاء، 21 شخصاً على الأقل في مجزرة إسرائيلية جديدة على مخيم للنازحين غرب مدينة رفح في جنوب قطاع غزة، في وقت واصل الجيش الإسرائيلي توغله إلى وسط مدينة رفح، بينما تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن مقتل ثلاثة جنود وإصابة أربعة آخرين بجروح خطيرة في منطقة رفح، فيما أعلنت وكالة «الأونروا» التابعة للأمم المتحدة أن نحو مليون مدني نزحوا من المدينة خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، في حين أكد أمين عام الأمم المتحدة أنه لا بد أن يتوقف «الرعب» في غزة بعد الغارات الإسرائيلية المميتة على رفح.
ونفى الجيش الإسرائيلي شن غارة جوية على «المنطقة الإنسانية» في منطقة المواصي غرب رفح.
وذكرت وسائل إعلام وشهود عيان أن الدبابات الإسرائيلية وصلت إلى وسط مدينة رفح بعد ثلاثة أسابيع من المناورة البرية بمحيط المدينة، فيما انتشر فيديو لقصف أحد مساجد المدينة. وأكد شهود عيان «تمركز» دبابات إسرائيلية وسط مدينة رفح، وسط أنباء عن قتال عنيف مع مقاتلين فلسطينيين. وأكد مصدر أمني أن «آليات الجيش الإسرائيلي موجودة الآن وسط وجنوب غرب رفح».
وكان الجيش الإسرائيلي أعلن الثلاثاء انضمام ألوية جديدة إلى عمليته العسكرية في مدينة رفح.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mu95my3c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"