عادي
برعاية أم الإمارات.. انطلاق فعاليات مؤتمر «تجربة المريض»

«شخبوط الطبية» تستعرض أحدث الابتكارات في رعاية المرضى

01:34 صباحا
قراءة دقيقتين
أبوظبي: عماد الدين خليل
تحت رعاية سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، انطلقت أمس الثلاثاء فعاليات المؤتمر الدولي السادس لـ «تجربة المريض» 2024 في أبوظبي، بمشاركة «مدينة الشيخ شخبوط الطبية» شريكاً رئيساً، و«دائرة الصحة» في أبوظبي، شريكاً استراتيجياً، إلى جانب عدد من مؤسسات الرعاية الصحية في دولة الإمارات والمنطقة، ويُعقد المؤتمر هذا العام بعنوان «تعاطف يصنع التغيير.. حيث تلتقي الرعاية بالابتكار».
وستشمل النقاشات دمج الإبداع بالرعاية، وتأثير التكنولوجيا في تجربة المريض، والتميز في التمريض، وسدّ الفجوة بين الرعاية الصحية والمجتمع، وتقديم الرعاية بالابتكار.
بالإنابة عن سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، قالت الريم الفلاسي، الأمينة العامة للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، خلال الكلمة الافتتاحية: «لا شك في أن المؤتمر من المبادرات الخيرة التي تتيح الفرصة للبحث وتبادل المعارف، والتجارب والخبرات في العناية بالمريض وتحسين تجربته. وبفضل توجيهات قيادتنا الرشيدة، استطاعت دولة الإمارات تقديم نموذج يحتذى في العناية بالإنسان والحرص على توفير أفضل مستويات الرعاية له والاهتمام به في مختلف مجالات الحياة، وبخاصة المجال الصحي. ونحن على ثقة بأنه سيشكل إضافة نوعية إلى الجهود المبذولة للارتقاء بمعايير الصحة العام، وخصوصاً في الصحة النفسية، والجوانب المرتبطة بالأمومة والطفولة». فيما قالت نورة السويدي، الأمينة العامة للاتحاد النسائي العام: «إن الفكر النيّر للقيادة الرشيدة بدولة الإمارات ودعمها المطلق للقطاع الصحي، عزز مكانة دولة الإمارات، ضمن الأفضل في العالم في الأنظمة الصحية عالية التطور. وانعقاد المؤتمر، برعاية كريمة من سموّ الشيخة فاطمة، يأتي لتأكيد ما حظي به القطاع الصحي في الدولة برعاية وعناية فائقة مقترنة بتطبيق أعلى معايير التطور بفضل جهودها الرائدة في دعم القطاع بالبنى التحتية المتطورة والكوادر المدربة عالية الكفاءة، مرتكزة على ما رسخته من منظومة عمل وطنية تشاركية بين مختلف المؤسسات الصحية بالدولة».
وقال الدكتور مروان الكعبي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمدينة الشيخ شخبوط الطبية: «شرف كبير أن تكون المدينة مرة أخرى في هذا المؤتمر المهم، لا سيما أنه يناقش قضايا تتعلق بتوفير الابتكار والتميز في رعاية المرضى».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2n3yeu4v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"