عادي
أكد كفاءة عناصرها وأثرها في خفض معدلات الجريمة

ضاحي خلفان يطّلع على مستجدات التحريات والمباحث

00:20 صباحا
قراءة دقيقتين
ضاحي خلفان مترئّساً الاجتماع

دبي:«الخليج»

أشاد الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، بدور الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بشرطة دبي، في مكافحة الجريمة والحدّ من ارتكابها. مؤكداً كفاءة رجال البحث والتحري، والخبراء العاملين في مختلف التخصصات، ما كان له الأثر الكبير في خفض معدلات الجريمة، وضبط مرتكبيها.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعاً لعرض مستجدات وآليات عمل الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بشرطة دبي، ودورها في مكافحة الجريمة، في نادي ضباط شرطة دبي بالقرهود، حضره اللواء الخبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد لعام لشؤون البحث الجنائي، والعميد حارب الشامسي، مساعد مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية لشؤون الإدارة، ونواب المدير العام، ومديرو الإدارات الفرعية، ورؤساء الأقسام بالإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية.

كما حضر الاجتماع العميد مروان ناصر جاسم، مدير الإدارة العامة لمكتب نائب رئيس الشرطة والأمن العام بالنيابة.

وعرض الاجتماع تقريراً يتضمن تحليلاً زمنياً مفصلاً عن البلاغات الجنائية للجرائم المقلقة وأنواعها، التي سجّلت خلال 3 سنوات، وجنسيات مرتكبيها، والمناطق التي يتمركزون فيها.

كما اطلع على تقرير عن تطبيق منظومة الحوكمة في البحث الجنائي ودورها في التحسين العام في دقة تسجيل البلاغات المقلقة وغير المقلقة، حسب مراكز الشرطة.

واستعرض الاجتماع مبادرة «الشرطي جارك» التي وضعها الفريق ضاحي خلفان، قبل عشرات السنين، وما زال العمل قائماً بها في البحث الجنائي حتى اليوم، وحققت نتائج مميّزة.

واطلع على تقرير عن مبادرات خفض مستوى الجريمة، في عدد من القضايا، ودورها في خفضها. كما اطلع على تقرير عن دور الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، في مكافحة جرائم غسل الأموال.

واستعرض الاجتماع تقريراً عن دور الإدارة في ضبط الجرائم الإلكترونية، وتعقبها وكشفها، لما تشكله من خطورة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2zu6n8vt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"