عادي
خلال مشاركتها في «جيتكس أفريقيا»

«دبي للإنترنت» تؤكد أهمية التعاون لتسريع التحوّل القائم على الذكاء الاصطناعي

17:32 مساء
قراءة دقيقتين
«دبي للإنترنت» تؤكد أهمية التعاون لتسريع التحوّل القائم على الذكاء الاصطناعي

مراكش: «الخليج»

تؤكد مدينة دبي للإنترنت، أهمية التعاون والعمل المشترك للتحفيز على الابتكار ذي الأثر الملحوظ عبر تطويع أحدث التقنيات كتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وذلك على هامش مشاركتها في فعاليات معرض «جيتكس أفريقيا»، الذي يجري تنظيمه في المملكة المغربية خلال الفترة بين 29 – 31 مايو 2024.

وقد ساهمت مدينة دبي للإنترنت التابعة لمجموعة «تيكوم» في دعم مسيرة التحوّل الرقمي الطموحة على مستوى المنطقة منذ 25 عاماً، عبر استقطاب ما يزيد عن 3,500 عميل من أبرز صناع التكنولوجيا مثل «جوجل» و«مايكروسوفت» و«فيزا» و«ماستر كارد»، لدعم الابتكار الذي يسهم في تحقيق أثر عالمي ملحوظ.

وتعكس الإنجازات والنجاحات البارزة التي حقّقتها مدينة دبي للإنترنت منذ تأسيسها ولغاية اليوم دور الإبداع المشترك في دفع عجلة النمو الاقتصادي القائم على الذكاء الاصطناعي قدماً، وذلك من خلال أبرز الشركات الرائدة في القطاع وبفضل الإستراتيجيات والمبادرات التي أطلقتها إمارة دبي، مثل أجندة دبي الاقتصادية D33 وخطة دبي السنوية لتسريع تبنّي استخدامات الذكاء الاصطناعي (DUB.AI) التي تمّ إطلاقها مؤخراً، لتحقيق قيمة مستدامة لأجيال الغد حول العالم.

وأشاد عمّار المالك، النائب التنفيذي لرئيس مجموعة تيكوم – القطاع التجاري إلى دور برامج تسريع الأعمال وتمكينها المبتكرة في إيجاد سُبُل مشتركة للاستفادة من إمكانات الذكاء الاصطناعي الواعدة وضمان قدرتها على تحقيق الابتكار ذي الأثر العالمي الملحوظ، مشيراً بأنّ مدينة دبي للإنترنت تملك ما يلزم من مقوّمات فريدة لدعم هذه الأهداف الطموحة، بصفتها نقطة انطلاق التحوّل الرقمي على مستوى المنطقة والوجهة الرائدة التي تضمّ نخبة من أبرز شركات حلول الذكاء الاصطناعي حول العالم.

وقال عمّار المالك: «تضمّ مدينة دبي للإنترنت نخبة من الخبرات العالمية التي تسهم في تعزيز الابتكار وتحقيق التنمية الاقتصادية، بما يعود بالفائدة على الجميع انسجاماً مع مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية D33 وخطة دبي السنوية لتسريع تبنّي استخدامات الذكاء الاصطناعي على المدى البعيد. نسعى من خلال مشاركتنا في فعاليات معرض»جيتكس أفريقيا«إلى التأكيد على أهمية التعاون بين أصحاب المصلحة ضمن مختلف مراحل سلسلة القيمة، بما في ذلك صنّاع السياسات وشركات التكنولوجيا والشركات الناشئة، بينما نسلّط الضوء على ألمع المواهب ضمن وجهتنا المتخصصة والرائدة».

  • تسليط الضوء على الشركات الناشئة

نجحت مدينة دبي للإنترنت في استقطاب أكثر من 29 ألف مهني محترف ورائد أعمال للعمل والتواصل والابتكار ضمن منظومتها المتكاملة، والتي تضمّ نخبة من شركات التكنولوجيا العالمية الرائدة، بما فيها شركات مصنّفة ضمن قائمة «فورتشن 500» وشركات مثل «جوجل» و«3M» و«مايكروسوفت»، فضلاً عن شركات ناشئة ومبتكرين من كافة أنحاء العالم. وتضمّ هذه النخبة كذلك شركات أفريقية مثل شركة «نيولينك» السودانية، وهي منصّة إلكترونية لتسهيل وتنظيم مهام الصيادلة بشكل آلي، وخدمة جمع النفايات مباشرةً من المنازل عبر تطبيق الهاتف المحمول «وي فور ريسايكل». وتضمّ مدينة دبي للإنترنت كذلك المنصّة الإلكترونية المصرية «نايل دوت كوم» وشركة «ترافل ستارت» التي تأسّست في جنوب أفريقيا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4dwysdbh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"