عادي

إسبانيا.. اعتقال راكب حاول فتح باب طائرة في الجو

20:33 مساء
قراءة دقيقتين
إسبانيا.. اعتقال راكب حاول فتح باب طائرة في الجو

القاهرة: «الخليج»

ألقت الشرطة الإسبانية القبض على شاب بريطاني بمجرد وصوله مطار أليكانتي، بعد أن كان في حالة سُكر على متن الطائرة، وحاول فتح الباب في منتصف الرحلة.

ووقع الحادث، الخميس، على متن رحلة طيران إيزي جيت التي غادرت مطار جاتويك متجهة إلى أليكانتي إلتشي في إسبانيا، وفقاً لصحيفة «إنفورماسيون» الإسبانية.

وأزعج الشاب البريطاني البالغ من العمر 28 عاماً، الركاب الآخرين بسلوكياته العدوانية وغير الواعية، ونشبت مشادات عديدة بينه وبين الركاب، نتيجة وقوعه تحت تأثير المشروبات الكحولية.

وفي مرحلة ما، دخل في شجار مع مسافرين آخرين، فهاجمهم وقام بإهانتهم واستفزازهم، وعندما تدخّل أفراد الشركة على متن الطائرة، حاول أيضاً ضربهم.

وعندما اقتربت الطائرة من وجهتها حاول فتح الباب للنزول بشكل أسرع «دون أن يدرك أن الطائرة لم تهبط بعد»، فتدخل الركاب وساعدوا الطاقم على تقييده، بعدما عرّض سلامة الرحلة للخطر.

وأدى ذلك إلى اضطرار الطيار إلى الاتصال ببرج المراقبة لطلب حضور الحرس المدني عند الهبوط، بحسب صحيفة «دايلي ميل» البريطانية.

وبالفعل انتظرت الشرطة الإسبانية على المدرج عندما هبطت الطائرة، واعتقلت الراكب الذي قيل إنه كان مخموراً لدرجة أنه لم يدرك أن الطائرة لا تزال في الهواء، وحاول فتح باب الطائرة عنوةً.

وبحسب تقارير فإنه «من الواضح أن هذا الراكب صعد على متن الطائرة وهو في حالة سُكر، ولكن حالته ساءت أثناء الرحلة، لأن الارتفاع يعزز آثار الكحول».

ووفقاً لوكالة سلامة الطيران الإسبانية، يشهد مسار الرحلة من لندن إلى أليكانتي ثاني أكبر عدد من الحوادث على متن الطائرة، وفي العام الماضي وحده كانت هناك 184 شكوى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3avbwmkj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"