عادي
مع نظرة مستقبلية مستقرة

«إس أند بي» تؤكد تصنيف «أورينت للتأمين» وشركاتها التابعة

17:45 مساء
قراءة دقيقتين
عمر الأمين
عمر الأمين
دبي: «الخليج»
أكدت وكالة التصنيف الائتماني العالمية «ستاندرد أند بورز»، التصنيف الائتماني (A+) مع نظرة مستقبلية مستقرة لشركة «أورينت للتأمين»، وشركاتها التابعة «أورينت تكافل»، و«أورينت للتأمين التكافلي، مصر»، وذلك عن فئة مُصدِر التأمين طويل الأمد والقوة المالية لشركة التأمين. ويجسد هذا التصنيف مكانة الشركة باعتبارها أكبر شركات التأمين في دولة الإمارات، من حيث الإيرادات التأمينية.
ويعكس تأكيد التصنيف الائتماني من قبل وكالة «ستاندرد أند بورز»، قوة شركة «أورينت» على صعيد رأس المال، وكفاءة ممارسات الاكتتاب الرشيدة التي تنتهجها، ومتانة شراكاتها في مجال إعادة التأمين، حيث ساهمت هذه العوامل مجتمعة في تعزيز قدرة الشركة على الوفاء بالتزاماتها تجاه المؤمّن عليهم والمحافظة على النمو في سوق شديد التنافسية.
وقال عمر الأمين، الرئيس التنفيذي لمجموعة أورينت للتأمين: «يؤكد التصنيف الائتماني (A+) التزامنا الراسخ تجاه أصحاب المصلحة والمجتمعات التي نقدم لها خدماتنا. وأود أن أعرب عن خالص الامتنان والتقدير لأعضاء فريق العمل على تفانيهم وسعيهم الدائم نحو التميّز، ودورهم المحوري في تحقيق هذا الإنجاز. ونحن على يقين بقدرتنا على المضي قُدماً في ترسيخ مكانتنا الرائدة ضمن قطاع التأمين في الدولة خلال السنوات المقبلة، مرتكزين على روح التعاون التي تميّز منظومة عملنا، وجودة وكفاءة الخدمات المتنوعة التي نتيحها».
وحافظ رأسمال شركة «أورينت للتأمين» وأرباحها على تقييم ممتاز، وفقاً لتقرير الوكالة، من خلال تأكيد حصولها إلى جانب شركاتها التابعة، على تصنيف (A+) عن فئة مُصدِر التأمين طويل الأمد والقوة المالية لشركة التأمين.
  • نقاط القوة الرئيسية
سجلت «أورينت للتأمين» نتائج مالية قوية بصورة مستمرة، اتسمت بربحية جيدة ونمو متزايد في أقساط التأمين، فضلاً عن استراتيجيات فعالة في إدارة المخاطر.
وساهمت كفاءة الأداء التشغيلي للشركة ونتائجها الاستثمارية المتنامية في تحقيق صافي أرباح بقيمة 636 مليون درهم، عام 2023، مقارنة بــ519 مليون درهم عام 2022.
وتمتلك الشركة قاعدة رأسمالية متينة، مدعومة باستراتيجيات استثمارية رشيدة، وممارسات سليمة في إدارة رأس المال.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ywzurk59

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"