عادي

الكرملين: أوكرانيا سبق لها أن استهدفت روسيا بأسلحة أمريكية

14:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الكرملين: أوكرانيا سبق لها أن استهدفت روسيا بأسلحة أمريكية
الكرملين: أوكرانيا سبق لها أن استهدفت روسيا بأسلحة أمريكية
موسكو - (أ ف ب)
أكد الكرملين الجمعة، أن القوات الأوكرانية سبق واستهدفت روسيا بأسلحة أمريكية، بعدما رفعت واشنطن جزئياً القيود للسماح لأوكرانيا بالدفاع عن منطقة خاركيف.
وقال الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف للصحفيين: «نعرف أنه بالمجمل، تستخدم أسلحة أمريكية الصنع في محاولات شن هجمات على الأراضي الروسية. وهذا دليل واضح على حجم انخراط الولايات المتحدة في هذا النزاع».
وأعطى الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الضوء الأخضر لأوكرانيا لضرب أهداف في الأراضي الروسية قرب منطقة خاركيف، ضمن شروط معينة، بعدما كان في وقت سابق معارضاً لذلك، وفق ما أعلن مسؤول أمريكي، الخميس.
وقال المصدر إن «الرئيس كلّف فريقه التأكّد من قدرة أوكرانيا على استخدام أسلحة أمريكية لشنّ هجوم مضادّ في منطقة خاركيف، للردّ عندما تهاجمها القوات الروسية، أو تستعدّ لمهاجمتها»، مضيفاً أنّ الولايات المتحدة لا تزال تعارض تنفيذ ضربات أوكرانية في عمق الأراضي الروسية. وتابع: «موقفنا من حظر استخدام صواريخ أتاكمس ومنع الضربات في عمق روسيا لم يتغيّر».
ويصل مدى صواريخ «أتاكمس» البعيدة المدى التي زوّد بها الأمريكيون أوكرانيا إلى 300 كلم. وباتت خاركيف الواقعة شرقي أوكرانيا هدفاً لقصف شبه يومي يُشنّ من الأراضي الروسية.
وروسيا التي شنّت هجوماً في هذه المنطقة في أوائل مايو/ أيار الجاري، تحرز تقدماً ميدانياً في مواجهة الجيش الأوكراني المتعثر.
وكان وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، ألمح الأربعاء، إلى أنّ الولايات المتّحدة غيّرت موقفها فيما يتعلق بالضربات الأوكرانية على الأراضي الروسية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/58hjt73b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"