عادي

البيتكوين تسجل أطول سلسلة مكاسب منذ مارس.. وتستعيد مستوى 71 ألف دولار

11:37 صباحا
قراءة 3 دقائق
البيتكوين تسجل أطول سلسلة مكاسب منذ مارس.. وتستعيد مستوى 71 ألف دولار
البيتكوين تسجل أطول سلسلة مكاسب منذ مارس.. وتستعيد مستوى 71 ألف دولار
ارتفعت عملة البيتكوين فوق مستوى 71000 دولار وحققت مكاسب للجلسة الخامسة على التوالي، مما يعكس ثقة أكبر في الأسواق العالمية حول احتمال تخفيضات أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا العام.
تعد أكبر زيادة يومية للأصول الرقمية هي الأطول منذ ثلاثة أشهر، حيث تركت العملة المشفرة الأصلية عند 70,977 دولار الأربعاء، أي حوالي 4% خجولة من الرقم القياسي المرتفع البالغ 73,798 دولار والذي تم تسجيله في منتصف مارس.
ويتوقع المتداولون فرصة أكبر لخفض سعر الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي في أقرب وقت من نوفمبر في أعقاب البيانات التي تشير إلى اعتدال التضخم في الولايات المتحدة وسوق الوظائف الأكثر ليونة. سجلت بعض عوائد سندات الخزانة أكبر انخفاض لها لمدة يومين خلال العام، وهو ما قد يساعد في تخفيف الظروف المالية لأصول المضاربة مثل العملات المشفرة.
وقال توم كوتور، نائب رئيس استراتيجية الأصول الرقمية في Fundstrat Global Advisors، في مذكرة: «تستجيب الأصول المشفرة بشكل إيجابي لانخفاض أسعار الفائدة».
قفزة BNB
وارتفعت العملات الخمس الأولى بما في ذلك BNB وSolana خلال الـ 24 ساعة الماضية. الرموز المفضلة لدى جمهور الميم، مثل dogwifahat، ارتفعت أيضا.
وعملة BNB هي جزء من منظومة «بينانس»، أكبر بورصة عملات مشفرة، وغالبًا ما يُنظر إليها على أنها حكم على المشاعر تجاه الشركة.
تم تداول عملة BNB عند حوالي 702 دولارا، وهو أعلى من الذروة السابقة على الإطلاق والتي بلغت حوالي 691 دولارا عام 2021، وفقًا لبيانات CoinMarketCap. يشير ارتفاع BNB بأكثر من 100٪ هذا العام إلى أن التصورات حول توقعات بينانس قد تحسنت منذ نوفمبر، عندما اعترفت البورصة بالذنب في انتهاكات قوانين مكافحة غسيل الأموال والعقوبات الأمريكية وتعرضت لعقوبة تاريخية بقيمة 4.3 مليار دولار.
كافحت عملة البيتكوين في الأيام الأخيرة للحفاظ على ارتفاعاتها فوق 70 ألف دولار، لكن المتفائلين يستمدون الدعم من مجموعة من التدفقات إلى الصناديق الأمريكية المخصصة للتداول في البورصة، بالإضافة إلى التحركات في واشنطن نحو إطار تنظيمي للعملات المشفرة.
تداعيات الاختراق
وفي اليابان، قالت بورصة العملات المشفرة DMM bitcoin إنها تخطط لجمع 50 مليار ين (321 مليون دولار) وضخ الأموال في شراء الرمز المميز لتعويض العملاء بعد تعرضهم لاختراق كبير. وقالت المنصة إنها «ستحرص» على تجنب التأثير على سوق البيتكوين من خلال عمليات الشراء المخطط لها.
إن الارتباط قصير المدى لمدة 30 يوما بين البيتكوين ومؤشر ناسداك 100 لأسهم التكنولوجيا الأمريكية هو حول أعلى مستوياته منذ أوائل عام 2023، مما يشير إلى أن المزيد من المكاسب في مقياس الأسهم قد تكون مصحوبة بتحرك أعلى في الشركة الرائدة في سوق العملات المشفرة.
قال مايكل نوفوغراتز، المؤسس الملياردير والرئيس التنفيذي لشركة Galaxy Digital، على تلفزيون بلومبرج إن البيئة السياسية الأمريكية الأكثر إيجابية للأصول الرقمية من المرجح أن تساعد في دفع عملة البيتكوين إلى مستوى قياسي قدره 100000 دولار أو حتى أعلى بحلول نهاية العام.
تعد هذه المشاعر مؤشرًا على كيفية تلاشي ذكريات سوق الأصول الرقمية القاتمة في عام 2022 والفضائح التي تلت ذلك، بما في ذلك الاحتيال الذي أبطل بورصة العملات المشفرة العملاقة FTX، على الأقل في الوقت الحالي. (بلومبيرغ)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/573z348h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"