عادي

العداءة الإسبانية ممرضة.. ومنافستها موقوفة 4 سنوات

13:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة
لورا تحتفل وغريمتها تحصد الميدالية
متابعة: ضمياء فالح
خطفت العداءة الإسبانية لورا غارسيا كارو (29 عاماً) الأنظار، بعدما احتفلت مبكراً بحصولها على الميدالية البرونزية في سباق 20 كليومتراً للمشي السريع على الملعب الأولمبي في روما ضمن بطولة أوروبا.
ولم تكتمل فرحة الإسبانية؛ إذ تفوقت عليها غريمتها الأوكرانية لودميلا أوليانوفسكا قبل مترين من خط النهاية وحصدت الميدالية وسط خيبة كبيرة ونظرة رعب من العداءة لورا غارسيا.
وكشف التقرير عن عمل العداءة الإسبانية في مجال التمريض، وهي تدرس العلاج الطبيعي حالياً، وهي من جنوب إسبانيا، وكانت سفيرة للسياحة في 2016، بينما غريمتها تعرضت للإيقاف بسبب المنشطات 4 سنوات بين 2015 و2019.
في 2015، «عام إيقاف أوليفانوفسكا»، نافست لورا غارسيا في أول سباق للمشي السريع في مونديال القوى بالصين، وانتهت بالمركز الـ32، لكنها حصدت المركز الثالث في سباق أوروبا عام 2017 الذي أقيم في جمهورية التشيك.
وفازت لورا غارسيا كارو بالميدالية الذهبية في سباق 10 آلاف متر في بطولة إسبانيا لألعاب القوى 2022، لكنها كانت تحلم بميدالية قارية، ومن المتوقع أن تكون ببعثة البلاد في أولمبياد باريس هذا الصيف.
وكانت لورا جزءاً من منتخب إسبانيا في أولمبياد طوكيو 2020، وفي 2021 كانت ضمن أكثر الشابات تأثيراً في البلاد وفق مجلة محلية، وعلقت بعد خسارتها السباق أمام غريمتها: «كنت أيضاً متعبة في اللفة الأخيرة، فعلت ما بوسعي». وفازت بذهبية السباق الإيطالية أنتونيللا بالميزانو، والفضية لمواطنتها فالنتينا ترابيليتي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/f5fbbau2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"