عادي

معرض لـ«كريس فالوز» في مطار دبي الدولي

17:21 مساء
قراءة دقيقة واحدة
المعرض يهدف إلى زيادة الوعي بالقضايا البيئية
المعرض يهدف إلى زيادة الوعي بالقضايا البيئية

المعرض يهدف إلى زيادة الوعي بالقضايا البيئية
افتتحت مطارات دبي، الجهة المشغلة لأكبر مطار دولي في العالم، معرضاً فنياً لمصور الحياة البرية العالمي «كريس فالوز» في مطار دبي الدولي، بهدف زيادة الوعي بالقضايا البيئية الملحة.
يلقي المعرض، الذي يقام بالتعاون مع «فورسيزنس راميش غاليري» و«كشاف جلوبال»، الضوء على أهمية الحفاظ على التنوع البيولوجي، ويسلط الضوء على الحاجة الملحة لتعزيز جهود الحفاظ على الأنواع المهددة بالانقراض على كوكب الأرض.
وقال بول غريفيث، الرئيس التنفيذي لمطارات دبي: «يؤكد هذا المعرض على التزام مطارات دبي بلعب دور فعّال في المشاريع التي تسهم في الحفاظ على البيئة، بما في ذلك دعم الجهود العالمية لمكافحة التجارة غير المشروعة بالحياة البرية والحفاظ على التنوع البيولوجي على كوكبنا. ويتجسد التزامنا هذا في كوننا أحد الموقعين على إعلان قصر باكنغهام لمنع التجارة غير المشروعة بالحياة البرية، إضافة إلى عضويتنا في فريق عمل «منظمة متحدون من أجل الحياة البرية».
يقع المعرض في ممر حيوي تم تحويل جدرانه إلى لوحة حيّة تعرض صوراً فوتوغرافية آسرة التقطها فالوز في ظروف قاسية، تروي حكايات عن الحياة البرية وجمالها، وتسلط الضوء على التحديات التي تواجه التنوع البيولوجي.
من جهته قال فالوز: «إذا كانت الصورة تساوي 1000 كلمة، آمل أن تروي الصور المعروضة في هذا المعرض قصة عن روعة الكائنات النادرة التي نتشارك معها هذا الكوكب. لقد كان من دواعي سروري أن أقضي حياتي بصحبة هذه المخلوقات، ومن واجبي أن أشارككم هذه الرحلة البصرية لخلق الوعي وإلهام الأمل من خلال فن التصوير الفوتوغرافي».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4jcjzazm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"