عادي
قرعة الدور الثالث لتصفيات كأس العالم 27 الجاري

«الأبيض» ينهي المرحلة الثانية بالتعادل مع البحرين

00:47 صباحا
قراءة دقيقتين
صراع على الكرة في مباراة الإمارات والبحرين (تصوير: يوسف الأمير)

دبي: علي نجم

تعادل منتخب الإمارات مع نظيره البحريني 1-1 في ختام مشوار المنتخبين في المجموعة السابعة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

ولم ينجح «الأبيض» في إنهاء رحلته بالتصفيات بنيل العلامة الكاملة، ليحصد النقطة 16 وليتربع فوق قمة ترتيب المجموعة ليحجز مقعده في المرحلة الأخيرة من التصفيات المونديالية إلى جانب الأحمر البحريني.

خاض منتخب الإمارات اللقاء بتشكيل شهد وجود خالد عيسى في حراسة المرمى، في حين دفع المدير الفني البرتغالي بينتو بالظهير الواعد مبارك بنزامة أساسياً، وراهن على محمد العطاس وبدر ناصر في محور الدفاع.

وشهد وسط الميدان تغييرات عدة، فاعتمد المدرب البرتغالي على عصام فائز وطحنون الزعابي وماجد راشد، بينما عاد إلى التشكيل المهاجم سلطان عادل الذي شكل مثلث الهجوم مع علي صالح ويحيى الغساني.

وتمكن منتخب البحرين من مفاجأة منتخبنا بهدف مبكر، حين استغل خطأ من عصام فائز في وسط الملعب لتصل الكرة إلى كميل الأسود الذي مررها إلى مهدي عبد الجبار لعبها بذكاء داخل شباك خالد عيسى مانحاً المنتخب الأحمر التقدم (4)، وكان ردة فعل منتخبنا إيجابية، حين عاد العطاس ليمرر كرة أمامية خلف الدفاع الأحمر، ليهرب سلطان من الرقابة وليدخل المربع ويلعبها بدهاء داخل المرمى البحريني مسجلاً هدف التعادل (10).

وشهد الشوط الأول أبرز الفرص لمنتخبنا، حين انفرد يحيى الغساني من الجانب الأيمن، ليلعب كرة لوب من فوق الحارس البحريني لكنها لم تسكن الشباك، ليحسم الشوط الأول بالتعادل.

وكان الشوط الثاني أقرب إلى كر وفر بين المنتخبين، دون أن ينجح أي من المنتخبين بالتسجيل، ليحسم اللقاء بالتعادل الأول بين المنتخبين للمرة الأولى في تاريخ مواجهات المنتخبين في التصفيات المونديالية.

وللمرة الأولى في التاريخ ستشارك قارة آسيا في كأس العالم 2026 المقرر إقامته في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك ب8 مقاعد، مع مقعد آخر يمكن أن تخطفه إحدى منتخبات القارة الصفراء من الملحق العالمي.

وتقام قرعة الدور الثالث (المقبل) في تصفيات كأس العالم 2026 يوم 27 يونيو المقبل، في مقر الاتحاد الآسيوي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

وتأهل من الدور الثاني للتصفيات أصحاب المركز الأول والثاني من 9 مجموعات، بإجمالي 18 منتخباً، وسيتم تقسيم تلك المنتخبات إلى 3 مجموعات، والمجموعة الواحدة ستضم 6 منتخبات، وسيتأهل أصحاب المركز الأول والثاني في الثلاث مجموعات، مباشرةً إلى مونديال 2026، أما الفرق التي ستأتي في المركزين الثالث والرابع فستخوض الدور الرابع ليتأهل منها منتخبان آخران إلى كأس العالم.

وسيُلعب الدور الرابع بنظام مجموعتين تضم كل منهما 3 منتخبات، بحيث يتأهل صاحب المركز الأول هنا وهناك إلى المونديال ويكمل عقد ال8 مقاعد الآسيوية، في حين أن صاحبّي الوصافة سيلعبان ذهاباً وإياباً حتى يتأهل أحدهما إلى الملحق العالمي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5yaan5xm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"