عادي

العثور على جثة ياباني فُقد خلال تسلق جبل في باكستان

20:33 مساء
قراءة دقيقتين
image

سكاردو - أ ف ب

عُثر، السبت، على جثة متسلق من يابانيين اثنين فُقدا خلال تسلق جبل في شمال باكستان، فيما لا يزال البحث مستمراً عن الثاني، على ما أفاد مسؤول محلي.

وكان ريوسيكي هيراوكا وأتسوشي تاغوشي يحاولان تسلق قمة جبل سبانتك الذي يبلغ ارتفاعه 7027 متراً في سلسلة جبال قراقرم، قبل أن يُفقد أثرهما خلال الأيام الماضية.

وقال نائب حاكم منطقة شغر ولي الله فلاحي لوكالة فرانس برس: «تم العثور على جثة متسلق ياباني، وما زال البحث مستمراً عن المتسلق الثاني».

وأوضح في وقت لاحق أن الجثة تعود إلى ريوسيكي هيراوكا.

وأشار فلاحي إلى أن الجثة عُثر عليها عند مستوى 300 متر أسفل المخيم 3، على ارتفاع نحو 6200 متر، وهي النقطة التي يستعد المتسلقون فيها للانطلاق إلى القمة النهائية.

وقد جرت الاستعانة في عملية البحث التي نفذها متسلقون وخبراء في عمليات الإغاثة على الارتفاعات العالية، بمروحيتين تابعتين للجيش الباكستاني.

وكان المتسلقان قد وصلا إلى المعسكر الأساسي في الثالث من حزيران/يونيو، وكانا يحاولان التسلق من دون مساعدة حمّالين.

وشوهدا آخر مرة في 10 حزيران/يونيو، وجرى الإبلاغ عن فقدانهما في اليوم التالي من جانب زملائهما المتسلقين الذين كانوا يتوقعون ملاقاتهما خلال التسلق.

ورصدت مروحية عسكرية المتسلقين الخميس، لكن جرى تعليق البحث بسبب سوء الأحوال الجوية.

توصف سبانتك، المعروفة أيضاً باسم «القمة الذهبية» Golden Peak، بأنها «قمة سهلة الوصول نسبياً ومباشرة»، وفق ما ورد على الموقع الإلكتروني لشركة «أدفنتشر تورز» السياحية التي نظمت رحلة المتسلقين اليابانيين.

وتضمّ باكستان خمسة من 14 جبلاً في العالم يزيد ارتفاعها على 8000 متر، بينها جبل كي 2، ثاني أعلى جبل في العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2hf6xeab

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"