عادي

بالفيديو | قتلى وجرحى في حادث تصادم قطارين بالهند

10:02 صباحا
قراءة دقيقتين
الهند.. حادث تصادم بين قطار ركاب وقطار بضائع
الهند.. حادث تصادم بين قطار ركاب وقطار بضائع

كولكاتا ـ (رويترز)

قالت الشرطة الهندية، إن 15 شخصاً على الأقل لقوا حتفهم وأصيب عشرات آخرون بعد أن اصطدم قطار بضائع بالعربة الأخيرة من قطار ركاب متوقف في محطة في ولاية البنغال الغربية بشرق الهند الاثنين.

وأشارت سلطات السكك الحديدية إلى أن تجاهل الإشارات هو السبب وراء الحادث. ونشرت وسائل إعلام صوراً للحادث أظهرت حاويات من قطار البضائع متناثرة في الجوار، بينما انقلبت عربة واحدة على أحد جوانبها لتصبح في وضع شبه عمودي.

وجاء الحادث بعد مرور عام واحد على حادث آخر كان الأسوأ منذ 20 عاماً ووقع بسبب خطأ في الإشارات.

وقال أبيشيك روي، وهو مسؤول كبير في الشرطة في منطقة دارجيلنغ بولاية البنغال الغربية؛ حيث وقع الحادث، إن 15 جثة على الأقل انتشلت من العربات المحطمة.

وأضاف أن نحو 30 شخصاً أصيبوا، وتعمل فرق الإنقاذ من الشرطة والقوة الوطنية المعنية بالتعامل مع الكوارث بالتعاون مع الأطباء وسكان المنطقة لإزالة حطام العربات التي خرجت عن القضبان.

واصطدم قطار البضائع بقطار كانشانجونجا إكسبريس، الذي كان في طريقه إلى كولكاتا عاصمة ولاية البنغال الغربية من ولاية تريبورا في شمال شرق البلاد، ما تسبب في خروج ثلاث عربات من قطار الركاب عن القضبان.


ولم يتضح بعد عدد الركاب الذين كانوا على متن القطار وقت وقوع الحادث.

وقالت جايا فارما سينها رئيسة مجلس السكك الحديدية الذي يدير الشبكة في أنحاء الهند للصحفيين إن القتلى بينهم سائق قطار البضائع وحارس في قطار الركاب.

وأشارت إلى أن الحادث وقع بعد أن تجاهل سائق قطار البضائع إشارة واصطدم بالجزء الخلفي من القطار السريع.

وقدم رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي تعازيه في ضحايا الحادث، وقال إن وزير السكك الحديدية أشويني فايشناو في طريقه إلى الموقع.
ولقي نحو 288 شخصاً حتفهم قبل عام في أسوأ حادث قطار في الهند منذ أكثر من عقدين في ولاية أوديشا المجاورة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4za5rz9r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"